وسط وجنوب إفريقيا

رسميا.. صن داونز ينهي ارتباطه مع رولاني موكوينا بالتراضي

أعلن نادي ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، إنهاء علاقته التعاقدية مع رولاني موكوينا، المدير الفني للفريق، بالتراضي بين الطرفين، وذلك حسبما ذكر في بيان رسمي.

وأعرب النادي في بيان نشره عبر موقعه الرسمي “عن امتنانه لرولاني موكوينا لمساهمته في نجاحات وإنجازات النادي خلال فترة عمله كمدرب رئيسي”.

وأشار النادي في بيانه، إلى أن “رولاني موكوينا سيكون إلى الأبد، جزءا من عائلة ماميلودي صن داونز، ويتمنى له النادي كل التوفيق في مساعيه المستقبلية.

وتابع: “تم اتخاذ قرار ماميلودي صن داونز من قبل مجلس الإدارة مع الأخذ في الاعتبار أهداف وتوقعات النادي، ولم يتأثر أو يعتمد على توصية أي فرد مرتبط بالنادي”.

وأكد صن داونز أنه “يلتزم بشدة بتطوير ونمو المدربين واللاعبين في جنوب إفريقيا”.

وأضاف النادي في بيانه، أن المدرب مانكوبا منجكيثى سيواصل قيادة تدريب وإعداد اللاعبين للموسم المقبل”.

واختتم النادي بيانه، بأن “ماميلودي صن داونز يستعد ويركز على المنافسة في جميع المسابقات المقبلة ويتشرف بأن يكون أحد الأندية الأربعة التي تمثل القارة الأفريقية في كأس العالم للأندية 2025”.

وكانت تقارير إعلامية جنوب أفريقية، قد أشارت في وقت سابق، إلى أن رولاني موكوينا، المدير الفني لماميلودي صن داونز، قد يغادر الفريق، خلال الأيام المقبلة.

وذكرت شبكة SABC Sport التلفزيونية الجنوب أفريقية، أن نادي ماميلودي صن داونز والمدرب رولاني موكوينا يجريان محادثات لإنهاء العلاقة بعد 12 شهرًا فقط من الاتفاق على عقد مدته أربع سنوات.

وأشار الشبكة، إلى أنه لم يتم اتخاذ القرار النهائي والرسمي بعد مناقشات متوترة، مؤكدة أن احتمالية رحيل موكوينا عن منصبه كبيرة.

وأوضحت الشبكة، إلى أن القرار المنتظر يأتي بسبب العلاقة المتوترة بين رولاني موكوينا والدانماركي فليمينج بيرج، المدير الرياضي للنادي.

وانضم بيرج، الذي عمل كمدير لتنمية المواهب في الاتحاد الدنماركي لكرة القدم والذي كان أيضًا كشافا دوليا في تشيلسي، إلى صن داونز في أبريل 2022، في الوقت الذي كان يتشارك فيه موكوينا تدريب الفريق مع مانكوبا منجيثي.

وتم تعيين موكوينا لاحقًا كمدرب فني وحيد لصن داونز مع إعطاء بيرج أدوار وصلاحيات تفوق الطاقم الفني للفريق.

وأكدت SABC Sport، أن الطرفان يواجهان صعوبات في السير في نفس الاتجاه في الوقت الحالي، خاصة مع اقتراب فترة الانتقالات قبل بداية موسم 2024/25.

وقاد المدرب البالغ من العمر 37 عاما – صن داونز لتحقيق 3 ألقاب للدوري الجنوب أفريقي الممتاز، إلى جانب لقب الدوري الأفريقي لكرة القدم في نسخته الأولى التي أقيمت العام الماضي.

وفشل صن داونز، في حصد لقب النسخة الماضية لدوري الأبطال، عقب خروجه من الدور النصف النهائي على يد الترجي التونسي.

ورغم الفشل في حصد اللقب القاري، تمكن صن داونز، من حصد مقعد النسخة الموسعة لكأس العالم للأندية 2025 التي ستستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة 32 فريقا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى