الاتحاد الإفريقيبطولاتكأس الأمم الإفريقية

رسميا.. «كاف» يتخذ إجراءات صارمة ضد السلوك غير المهني في المناطق الإعلامية لأمم إفريقيا

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الجمعة، اتخاذه إجراءات صارمة ضد مخالفي السلوك غير المهني وغير اللائق في المناطق الإعلامية الخاصة ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2023، المقامة حاليا في كوت ديفوار.

وقال الاتحاد الإفريقي في بيان نشره عبر موقعه الرسمي: “لاحظ «كاف» السلوك غير اللائق وغير المهني المتصاعد لبعض «الممارسين الإعلاميين»، في أماكن العمل ببطولة كأس الأمم الأفريقية «كوت ديفوار 2023»”.

وتابع البيان: “اجتمع «كاف» اليوم مع اللجنة المنظمة المحلية (COCAN) والشرطة لمناقشة الوضع وإيجاد حلول عملية. أشرك «كاف» عددًا من المنظمات التي تمثل الصحفيين وأثار مخاوف جدية بشأن سلوك بعض الصحفيين في المنابر الإعلامية والمراكز الإعلامية والمناطق المختلطة”.

وواصل «كاف»: “في حين أننا ندرك أننا جميعًا من مشجعي كرة القدم ومتحمسين لمنتخباتنا الوطنية، فمن المتوقع من الصحفيين مراعاة المعايير المهنية”.

وأشار «كاف» إلى أنه يجب ألا يتواجد المشجعون في مقصورة الإعلاميين، مضيفا إلى أنه هناك الكثير من المقاعد في الملعب والمخصصة لهذا الغرض.

ونشر «كاف» عددا من الضوابط والإجراءات التي يتم اتخاذها من أجل وقف السلوك غير المهني وغير اللائق من أجل بعض الإعلاميين.

وقال «كاف»، أنه “في المستقبل، أي إعلامي يشارك في احتفالات صاخبة ويسيء إلى زملائه الإعلاميين الآخرين سيتم منعه على الفور من قبل الأمن وسيتم سحب اعتماده”.

وأوضح «كاف» أنه سيتم سحب اعتماد أي ممثل إعلامي يتورط في شجار في المناطق الإعلامية أو شجار جسدي.

وأشار البيان، إلى أنه سيتم استبعاد أي صحفي (غير صاحب حقوق) يقوم بالتصوير في مقصورة الإعلاميين وسحب اعتماده.

وأضاف البيان، إلى أنه سيتم سحب اعتماد أي ممارس إعلامي يستخدم لغة بذيئة في المجالات الإعلامية سواء ضد المدربين أو اللاعبين أو أقرانه، مع سحب اعتماد أي صحفي يقوم بالبث المباشر في المنطقة المختلطة.

وأكد «كاف»، أنه يحظر تماما استخدام الطائرات بدون طيار، مضيفا أنه لا يجوز لوسائل الإعلام التصوير داخل الملعب، على أن يتم التصوير فقط داخل المركز الإعلامي، وقاعة المؤتمرات الصحفية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى