الاتحاد الإفريقيبطولاتدوري أبطال إفريقياكأس الكونفيدرالية

رسميا.. «كاف» يحدد موعد انطلاق الموسم الجديد لبطولتي الأندية وفترات تسجيل اللاعبين

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، عن التفاصيل الخاصة بالموسم الجديد لبطولتي الأندية (دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية الأفريقية) «2024-2025».

وحسبما ذكر «كاف» في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، أن الموسم الجديد لبطولتي الأندية، سينطلق بإقامة الدور التمهيدي، المقرر له في الفترة ما بين 16 إلى 18 أغسطس 2024.

وأشار «كاف» إلى أن مرحلة المجموعات لبطولتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية ستقام في الفترة ما بين أكتوبر وديسمبر 2024، على أن تقام أدوار خروج المغلوب والنهائي في كلتا البطولتين في الفترة ما بين مارس ومايو 2025.

ومن جانبه، أعلن الاتحاد الأفريقي، أن الاتحادات الأعضاء الـ12 الأعلى تصنيفًا وفقًا لتصنيفات «كاف»، ستكون مؤهلة للمشاركة بناديين في بطولتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية.

وأشار «كاف» في بيانه، إلى أن الاتحادات الوطنية الـ 12 الأعلي تصنفيا هم، الجزائر، أنجولا، كوت ديفوار، مصر، ليبيا، المغرب، نيجيريا، جمهورية الكونغو الديمقراطية، جنوب أفريقيا، السودان، تونس، تنزانيا.

وأكد البيان، أن الاتحاد الأفريقي، بدأ اليوم فترة التسجيل للاتحادات الأعضاء من تسجيل أنديتها المؤهلة للمشاركة في الموسم المقبل لبطولتي الأندية على نظام «كاف» لإدارة المسابقات (CMS).

موعد فترات تسجيل اللاعبين في بطولتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية

وفي السياق ذاته، كشف «كاف» عن موعد فترات التسجيل الأربع لجميع الاتحادات الأعضاء التي تشارك أنديتها في مسابقتي الأندية (دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية)، والتي جاءت على النحو التالي:

الفترة الأولى: 1 يوليو إلى 20 يوليو.. للاعبين المؤهلين لخوض الدور التمهيدي

الفترة الثانية: 21 يوليو إلى 31 أغسطس.. للاعبون المؤهلين لخوض الدور التمهيدي الثاني

الفترة الثالثة: 1 إلي 30 سبتمبر.. للاعبون المؤهلين لخوض مرحلة المجموعات

الفترة الرابعة: 1 إلى 31 يناير 2025.. تتيح للأندية إضافة سبعة لاعبين بحد أقصى، من بينهم أربعة لاعبين يمكن استبدالهم.

وأكد «كاف»، أنه سيستمر إلغاء الدور التمهيدي الثاني الإضافي لكأس الكونفدرالية، والتي تم العمل بها منذ الموسم الماضي، مشيرا إلى أن “الفرق التي تم إقصاؤها من الدور التمهيدي الثاني لدوري الأبطال لن تنتقل للعب في كأس الكونفدرالية.

وأضاف البيان، أن الأندية التي ستتأهل من الدور التمهيدي الثاني لبطولة  كأس الكونفيدرالية ستنتقل مباشرة إلى مرحلة المجموعات بالبطولة ذاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى