بطولات

رسميًا.. «فيفا» يكشف عن تصنيف الأندية الإفريقية المرشحة للمشاركة في كأس العالم للأندية 2025

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن تصنيف الأندية الإفريقية المرشحة لتمثيل القارة السمراء، في كأس العالم للأندية 2025، والتي ستستضيفها الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان “فيفا”، قد أعلن في وقت سابق، عن تفاصيل النظام الجديد لبطولة كأس العالم للأندية، التي ستقام خلال الفترة ما بين 15 يونيو إلى 13 يوليو 2025، بمشاركة 32 فريقًا.

وستقسم الفرق المشاركة في البطولة ستقسم بواقع 12 ناديا من أوروبا و6 من أمريكا الجنوبية و4 لكل من قارات أفريقيا وآسيا وأمريكا الشمالية إضافة إلى مقعد لقارة أوقيانوسيا ومقعد لفريق أمريكي سيحدده الاتحاد الدولي فيما بعد.

وضمن كل من الأهلي المصري والوداد البيضاوي المغربي، مقعديهما في مونديال الأندية، على أن يحصل بطل النسخة الحالية لدوري أبطال إفريقيا، على المقعد الثالث، فيما سيذهب المقعد الرابع للفريق الأعلي تصنيفا في إفريقيا، وفقًا لنتائجه في دوري الأبطال.

وحسبما ذكر “فيفا” عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، فإن الأهلي يحتل صدارة تصنيف أندية قارة إفريقيا، برصيد 110 نقطة، يليه الوداد المغربي، في المركز الثاني برصيد 102 نقطة.

ويحتل ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، المركز الثالث، برصيد 81 نقطة، يليه الترجي التونسي، في المركز الرابع، برصيد 75 نقطة، ثم شباب بلوزداد الجزائري، في المركز الخامس، برصيد 59 نقطة.

ويأتي بيترو أتلتيكو الأنجولي، في المركز السادس، برصيد 49 نقطة، يليه سيمبا التنزاني، في المركز السابع برصيد 45 نقطة.

ويمتلك صن داونز، فرصة للمشاركة في كأس العالم للأندية 2025 حال فوزه بلقب النسخة الحالية لدوري أبطال إفريقيا. وفي حال فوز فريق آخر باللقب، يمتلك صن داونز الأفضلية للتواجد في مونديال الأندية كونه الأعلي تصنيفا.

وفي حال فوز صن داونز، بلقب النسخة الحالية لدوري الأبطال، يصبح الترجي التونسي الممثل الرابع للقارة السمراء في مونديال الأندية، كونه الأعلي تصنيفًا.

وجاء تصنيف الأندية المرشحة للمشاركة في كأس العالم للأندية 2025 على النحو التالي:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى