الاتحاد الإفريقيكأس الأمم الإفريقية

رسميًا..”كاف” يحدد موعد الإعلان عن البلد المنظم لأمم إفريقيا 2025 و2027

كشفت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، عن موعد الإعلان عن الدولتين المنظمتين لبطولتي كأس الأمم الإفريقية عامي 2025 و2027.

وعقدت اللجنة التنفيذية لـ “كاف”، اجتماعًا “افتراضيًا” في الخامسة من مساء اليوم، عبر “الفيديو كونفرانس”، وشهد اعتماد العديد من القرارات بالإجماع، حسبما ذكر الاتحاد الإفريقي في بيان رسمي.

وقال باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن اللجنة التنفيذية ستجتمع مرة أخرى في القاهرة يوم الأربعاء 27 سبتمبر، لمناقشة واتخاذ القرارات المتعلقة بالدول التي ستحصل على حق تنظيم كأس الأمم الأفريقية عامي 2025 و 2027.

وأشار موتسيبي، إلى أن “كاف” سيستضيف في الأسابيع القليلة المقبلة، الاجتماع الأول لاتحاد الأندية الأفريقية (ACA) الذي يمثل أنجح وأكبر أندية كرة القدم في أفريقيا.

وأضاف رئيس “كاف”: “نريد أن تكون أندية كرة القدم الأفريقية قابلة للحياة تجاريا ومربحة. وسأواصل العمل مع الرعاة والشركاء الحاليين والمستقبليين لضمان بناء علاقات متبادلة المنفعة وطويلة الأمد”.

وأوضح “كاف” في بيانه الذي نشره عبر موقعه الرسمي، أن الأمين العام للاتحاد، فيرون موسينجو أومبا، أطلع اللجنة التنفيذية لـ “كاف” على التقدم الجيد الذي تم إحرازه في كوت ديفوار فيما يتعلق بكأس الأمم الأفريقية 2023 والتي ستنطلق في 13 يناير 2024.

وأضاف البيان، أنه تم إطلاع اللجنة التنفيذية على آخر المستجدات حول الاستعدادات والتقدم المحرز لمسابقة الدوري الأفريقي لكرة القدم (AFL) والتي تنطلق في 20 أكتوبر المقبل في دار السلام بتنزانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى