الاتحاد الإفريقيبطولاتدوري أبطال إفريقياكأس الأمم الإفريقية

رسميا.. «كاف» يكشف قائمة الملاعب المعتمدة لاستضافة مباريات دور المجموعات لبطولتي الأندية

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، رسميًا عن قائمة بالملاعب المعتمدة والتي ستستضيف مباريات دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفدرالية (موسم 2023-2023).

وحسب وثيقة رسمية، حصل «ذا أفريكان فوتبول» على نسخة منها، فإن ثلاثة أندية لم تتمكن من خوض مبارياتها في دور المجموعات، على أرضها لعدم امتلاكها ملعب معتمد لاستضافة المباريات القارية والدولية، وهم الهلال السوداني، وسوار الغيني، وديابل نوار الكونغولي.

وستكون الأندية الثلاثة، مطالبة بالبحث عن ملعب محايد، لاحتضان مبارياتها في دور المجموعات.

وتمتلك مصر، ست ملاعب معتمدة، وهي ستاد القاهرة الدولي، وستاد السلام (القاهرة)، ستاد 30 يونيو (القاهرة)، ستاد برج العرب (الأسكندرية)، ستاد السويس، ستاد هيئة قناة السويس (الإسماعيلية).

وتمتلك المغرب، ثلاثة ملاعب معتمدة وهي ستاد محمد الخامس (الدار البيضاء)، وستاد مراكش الكبير (مراكش)، ملعب أغادير.

الجزائر أصبح لديها خمسة ملاعب معتمدة من الاتحاد القاري، وهي ستاد 5 يوليو (الجزائر)، ستاد نيلسون مانديلا (الجزائر)، ملعب 19 مايو 1956 (عنابة)، ملعب الشهيد حملاوي (قسنطينية)، الملعب الأوليمبي بوهران.

وستخوض الأندية التونسية الثلاثة الترجي الرياضي، النادي الإفريقي، النجم الساحلي، مبارياتها في بطولتي الأندية، على ملعب وحيد وهو ستاد (حمادي العقربي) في رادس.

ومن المقرر، أن تقام مباريات دور المجموعات لدوري الأبطال، يومي 24، و25 نوفمبر المقبل، على أن تنطلق مباريات دور المجموعات لكأس الكونفدرالية، يوم 26 من نفس الشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى