شرق إفريقيا

رسميًا.. وصول كويسي أبياه إلى جدة من أجل بدء مهمته مع منتخب السودان

أعلن الاتحاد السوداني لكرة القدم، اليوم الإثنين، وصول المدرب الغاني جيمس كويسي أبياه، إلى مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، من أجل تولى تدريب منتخب «صقور الجديان»، خلال الفترة المقبلة.

وحسبما ذكر الاتحاد في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، فإن كويسي أبياه، وصل رفقة طاقمه المعاون لمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، حيث كان في استقباله أسامة عطا المنان حسن. النائب الأول لرئيس الاتحاد السوداني لكرة القدم، رئيس لجنة المنتخبات الوطنية، ومسئول المنتخب الأول.

ومن جانبه، أعرب كويسي أبياه، عن سعادته الكبيرة بالحضور للسعودية للإشراف علي تدريب «صقور الجديان» وقيادتهم في مشوار التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

ورحب عطا المنان بالمدرب الغاني، حيث قال: “كويسي أبياه مدرب كبير، وحرصنا علي التعاقد معه لخلق منتخب سوداني يشرف ويرضي تطلعات السودانيين، متمنيا له التوفيق في مشواره ومؤكدًا بأن اتحاده سيعمل علي تهيئة كافة الأجواء له لتحقيق النجاح المأمول”.

وعلم «ذا أفريكان فوتبول»، أن الطاقم المساعد لكويسي أبياه، يتكون من كل من إجناتيوس أوسي فوسو (مدرب مساعد)، وفاتاو داوودا (مدرب لحراس مرمى)

وكان الاتحاد السوداني لكرة القدم، قد أعلن في العشرين من سبتمبر الماضي، تعاقده رسميًا مع المدرب الغاني جيمس كويسي أبياه، من أجل تولى تدريب منتخب بلاده الأول، بعقد يمتد لثلاث سنوات.

وسيعاون إلى جانب الثلاث الغاني، فإن الطاقم الفني لمنتخب السودان، سيتكون من المغربي يوسف فرتوت (مدربا عاما)، وصلاح نور الدين مدربا مساعدا وإيهاب أبو إدريس مدرب لياقة وعلاج طبيعي أسعد سلمان ومسئول المعدات الفاتح علي الضوء ومدير إداري أبو بكر الماحي ومساعد مدير إداري هشام عبد اللطيف”.

وسيخلف كويسي أبياه، في تدريب منتخب السودان، المغربي بادو الزاكي، الذي أعفى من منصبه في الأول من أغسطس الماضي، بعدما تعاقد معه الاتحاد السوداني لكرة القدم، منتصف مارس الماضي.

ومن المقرر، أن يخوض المنتخب السوداني، مباراتين أمام كل من توجو والكونغو الديمقراطية، في نوفمبر المقبل، ضمن الجولتين الأولى والثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى