بطولاتكأس الأمم الإفريقية

«سيسيه» فخور بمنتخب السنغال بعد الفوز على جامبيا بثلاثية

أعرب أليو سيسيه المدير الفني لمنتخب السنغال عن سعادته البالغة بفوز فريقه على نظيره الجامبي، في مستهل حملة الدفاع عن لقب كأس أمم أفريقيا.

وكانت السنغال، قد حققت فوزا مستحقا على جامبيا، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء الإثنين، في إطار الجولة الأولى من المجموعة الثالثة لكأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار.

وقال سيسيه في المؤتمر الصحفي للمباراة “راض تماما عن أداء اللاعبين خاصة وأن الأمور كانت صعبة، نظرا للظروف المناخية والحرارة، وأيضا لمواجهتنا منتخب كان يتمركز لاعبوه في الدفاع. سنستمر في تغيير بعض الأمور، وأنا سعيد جدا بعد هذا الفوز في المباراة الأولى”.

وأضاف “فخور بفريقي، كانت المباراة ديربي وكان يجب الفوز بها، حضرنا لها جيدا، وجميع الشعب السنغالي سيشعر بالفخر الآن”.

أشاد، أليو سيسيه، بلاعبه المميز ورجل المباراة، لامين كامارا، حيث قال: “لامين كامارا لاعب شاب وحان وقته، سجل هدفين أمام جامبيا، وقدم أداء مميزا، اللاعبون الشباب يجب أن نتركهم يطورون أنفسهم”.

ونقل الموقع الرسمي لاتحاد الكرة الأفريقي عن سيسيه قوله “القول إننا كنا خائفين قبل بداية المنافسة هو أمر كبير، كرة القدم تبقى مجرد رياضة، وليس حرب، يجب خوض المنافسة مباراة تلو الأخرى، يجب أن نبقى مركزين”.

ووجه المدرب السنغالي، رسالة إلى المنتخب الجامبي بعد خسارته في اللقاء الأول، حيث طلب منه عدم الاستسلام: “الأمر لم ينته بالنسبة لجامبيا بعد الخسارة في المباراة الأولى، بامكانهم التدارك، مثلما حدث لنا في كأس العالم حيث خسرنا مباراتنا الأولى في دور المجموعات، ثم تداركنا الأمر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى