بطولاتدوري السوبر الإفريقي

سيمبا التنزاني يستضيف الأهلي المصري في انطلاقة الدوري الإفريقي لكرة القدم

يحل فريق الأهلي المصري ضيفا على نظيره سيمبا التنزاني، في السادسة من مساء اليوم (بتوقيت القاهرة)، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب (بنجامين ماكابا) بدار السلام، في إطار ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة الدوري الإفريقي لكرة القدم.

وتنطلق اليوم النسخة الأولى لبطولة الدوري الإفريقي، والتي تجري شراكة بين الاتحادين الإفريقي والدولي لكرة القدم بمشاركة ثمانية أندية.

ويشارك في النسخة الأولى للبطولة كل من الأهلي المصري، والترجي التونسي، والوداد البيضاوي المغربي، وصن داونز الجنوب إفريقي، وسيمبا التنزاني، وإنيمبا النيجيري، وبيترو أتلتيكو الأنجولي، ومازيمبي الكونغولي.

ويطمح الأهلي، لتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة اليوم قبل خوض مواجهة الإياب بالقاهرة يوم الثلاثاء المقبل، بينما يطمح الفريق التنزاني لاستغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل اقتناص الفوز.

الأهلي قدم مستويات رائعة خلال الموسم الماضي بتتويجه بلقب الدوري الممتاز المصري وكأس السوبر المحلي ودوري أبطال إفريقيا، إلا أنه استهل مشواره في الموسم الحالي بخسارة لقب كأس السوبر الإفريقي لصالح فريق اتحاد العاصمة الجزائري.

وسيعول الأهلي بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر، على جهود وقدرات العديد من نجومه في مقدمتهم محمود عبدالمنعم “كهربا” وحسين الشحات والجنوب إفريقي بيرسي تاو، ومحمد مجدي قفشة وثنائي الوسط مروان عطية والمالي أليو ديانج.

وعلى الجانب الآخر، يعتمد سيمبا التنزاني بقيادة مدربه البرازيلي روبرتينيو، على خدمات كل من القائد والمهاجم جون بوكو، والثنائي الكونغولي جان باليكي، وفابريس نجوما، ودينيس كيبو، والزامبي كلاتوس تشاما، والبوروندي سعيدي نتيبازونكيزا

ويأمل ممثل الكرة المصرية، في فك العقدة خلال مبارياته مع سيمبا في تنزانيا، حيث لم يسبق للأهلي من قبل أن تغلب على الفريق التنزاني في عقر داره.

والتقي الأهلي، نظيره سيمبا، مرتين على ملعب (بنجامين ماكابا) في خلال منافسات دوري أبطال إفريقيا (بنظامها الحالي المعتمد منذ 1997).

المواجهة الأولى، أقيمت في الثاني عشر من فبراير عام 2019، ضمن منافسات دور المجموعات لدوري الأبطال (موسم 2018-2019)، حيث حقق سيمبا، الفوز بهدف دون رد سجله الرواندي ميدي كاجيري.

المواجهة الثانية، أقيمت في الثالث والعشرين من فبراير عام 2021، ضمن منافسات دور المجموعات لدوري الأبطال (موسم 2020-2021)، حيث حقق سيمبا، الفوز بهدف دون رد سجله الموزمبيقي لويس ميكيسوني.

وسيدير مواجهة الليلة، طاقم تحكيم بقيادة الموريتاني دحان بيدا،  ويعاونه كل من ديمبينيانا أندرياتياناريفيلو من مدغشقر (مساعد أول)، والتوجولي جوناثان كوفي (مساعد ثان). وسيدير تقنية حكم الفيديو المساعد، الجزائري (لحلو بن براهم)، ويعاونه الغاني دانيال لاريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى