بطولاتكأس الكونفيدرالية

صدام قوي بين نهضة بركان والزمالك في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية

ستضيف فريق نهضة بركان المغربي، نظيره الزمالك المصري، في العاشرة مساء، في المباراة التي ستجمعهما على الملعب البلدي ببركان، في إطار ذهاب الدور النهائي لبطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية (2023-2024).

ويطمح نهضة بركان، لاستغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق فوز مريح، قبل خوض مواجهة الإياب بالقاهرة، يوم الأحد المقبل، في سعيه لحصد اللقب للمرة الثالثة في تاريخه، بعد أن توج باللقب من قبل مرتين في موسمي (2019-2020)، (2021-2022).

وعلى الجانب الآخر، يسعى الزمالك، لتحقيق التعادل السلبي على أقل تقدير، من أجل الإبقاء على فرصه في التتويج قبل لقاء الإياب.

وسيحاول الفريق المغربي، رد اعتباره والثأر من الزمالك، الذي اقتنص منه لقب كأس الكونفدرالية الأفريقية (موسم 2018-2019).

وكان الزمالك ونهضة بركان قد التقيا في نهائي نسخة 2018-2019، حيث فاز الفريق المغربي، ذهابا في بركان، بهدف دون رد، قبل أن يحقق ممثل الكرة المصرية، الفوز إيابا بالأسكندرية بنفس النتيجة، قبل أن يحسم الزمالك المواجهة بركلات الجزاء الترجيحية، بنتيجة 5-3 ليحقق لقب البطولة لأول مرة في تاريخه.

ويفتقد فريق الزمالك جهود 9 لاعبين فى مباراة الليلة أمام نهضة بركان هم محمود عبد الرازق شيكابالا ومصطفى شلبى ومصطفى الزناري ومحمد عبد الشافى ومحمود الونش بسبب الإصابة، فيما يغيب الثلاثى عبد الله السعيد وناصر ماهر وسيف جعفر بسبب عدم القيد الأفريقى بجانب غياب محمود علاء لأسباب فنية.

وسيفتقد نهضة بركان المغربي، خدمات العديد من لاعبيه وهم عمر العرجون بسبب الإيقاف بالإضافة إلى عبد الكريم باعدي، أسامة الميلوري، مامادو لامين كامارا، يوسف الفحلي، ويوسف الزغودي.

وسيدير مواجهة الليلة بين نهضة بركان والزمالك، طاقم تحكيم من كينيا بقيادة الحكم الدولي بيتر واويرو كاماكو، ويساعده كلًا من جيلبرت كيبوكيتش وستيفن إليزار أونيانجو، إلى جانب البوروندي باسيفيك ندابيهاوينيمانا حكما رابعا

وسيدير التونسي هيثم قيراط، تقنية حكم الفيديو المساعد، ويعاونه كل من الجنوب إفريقي توم أبونجيل، والزامبية ديانا شيكوتيشا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى