بطولاتتصفيات كأس الأمم الإفريقية

غينيا تهزم إثيوبيا بثلاثية وتنعش آمالها في التأهل لكأس أمم أفريقيا 2025

حقق المنتخب الغيني، فوزا كبيرا ومستحقا على مضيفه منتخب إثيوبيا، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء، على ملعب (الحسن واتارا) بأبيدجان في كوت ديفوار، في إطار الجولة الرابعة من المجموعة الثامنة لتصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025.

ورفع منتخب غينيا، رصيده إلى 6 نقاط، ليرتقي إلى المركز الثاني، وينعش آماله في المنافسة على التأهل لكأس أمم أفريقيا، بينما تجمد رصيد إثيوبيا، عند نقطة واحدة في المركز الرابع.

افتتح سيرهو جيراسي، التسجيل لمنتخب غينيا في الدقيقة 16، ثم أضاف عبدالله تراوري، الهدف الثاني في الدقيقة 19، قبل أن يعود جيراسي ليحرز الهدف الثالث في الدقيقة 23 من ركلة جزاء.

وكان منتخب الكونغو الديمقراطية، قد تأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 202، وذلك عقب تغلبه على مضيفه منتخب تنزانيا، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب (بنجامين ماكابا) بدار السلام، في إطار الجولة الرابعة من المجموعة ذاتها.

وسجل ميشاك إيليا، هدف التقدم في الدقيقة 88، ليضيف بعدها اللاعب ذاته الهدف الثاني في الدقيقة 90+4 من عمر اللقاء، لتضمن الكونغو الديمقراطية، التأهل للنهائيات، دون الانتظار للجولتين الأخيرتين من التصفيات.

ورفع المنتخب الكونغولي، رصيده إلى 12 نقطة، في صدارة المجموعة، محققا العلامة الكاملة حتي الآن، بينما تجمد رصيد تنزانيا، عند 4 نقاط، في المركز الثالث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى