بطولاتكأس الأمم الإفريقية

في الدقائق الأخيرة.. بوركينا فاسو تحقق فوزا مثيرا على موريتانيا بأمم إفريقيا

حقق منتخب بوركينا فاسو، فوزا قاتلا ومثيرا على حساب نظيره الموريتاني، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، على ستاد السلام في بواكي، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الرابعة لكأس الأمم الإفريقية 2023.

وبتلك النتيجة، تصدر منتخب بوركينا فاسو، المجموعة الرابعة، برصيد ثلاث نقاط، بعد تعادل منتخبي الجزائر وأنجولا أمس الاثنين، بهدف لكل منهما.

وسجل بيرتراند تراوري هدف المباراة الوحيد للمنتخب البوركيني، من ضربة جزاء، في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

ويلتقي منتخب بوركينا فاسو مع الجزائر في الجولة الثانية يوم السبت المقبل، ويلعب في نفس اليوم منتخب موريتانيا مع أنجولا.

مجريات الشوط الأول

وبدأت المباراة بأداء حذر من جانب منتخب بوركينا فاسو، الذي اكتفى لاعبوه بتمرير الكرات فيما بينهم، دون شن هجمات خطرة على مرمى موريتانيا.

على الجانب الأخر، حاول منتخب موريتانيا الوصول لمرمى  بوركينا فاسو، ونظم صفوفه محاولا كذلك تحقيق التوازن بين الدفاع والهجوم.

وسدد أوماري جاساما، لاعب وسط منتخب موريتانيا، كرة من خارج منطقة الجزاء، لكن كوفي كواكو حارس مرمى بوركينا فاسو أمسك بها بنجاح في الدقيقة الثامنة.

ولم يظهر منتخب بوركينا فاسو أي مبادرة هجومية خلال الدقائق الأولى، وجاءت محاولته الأولى في الدقيقة 18 عن طريق أداما جيرا، الذي سدد كرة قوية على حدود منطقة الجزاء، لكنها علت عارضة الحارس الموريتاني أبو بكر نياسي.

وسدد همية طنجي لاعب منتخب موريتانيا، كرة من الوضع طائرا من خارج منطقة الجزاء، لكن كواكو أمسك بها بنجاح مجددا في الدقيقة 30.

وواصل المنتخب الموريتاني سيطرته على مجريات الأمور، فيما لم يظهر المنتخب البوركيني أي بوادر هجومية.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بالتعادل السلبي.

مجريات الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني، تحسن أداء منتخب بوركينا فاسو، الذي تغير على المستوى الهجومي، وسدد لاعبه عبدول تابسوبا كرة قوية داخل منطقة الجزاء، لكن نياسي تصدى لها في الدقيقة 49.

وفي الدقيقة 55 سدد ستيفان عزيز كي، لاعب وسط منتخب بوركينا فاسو كرة قوية من خارج المنطقة، لكنها مرت إلى جوار القائم الأيمن لمرمى موريتانيا.

وحاول المنتخب الموريتاني تشكيل خطورة على مرمى بوركينا فاسو، واستغلال حالة التقدم الكبير من جانب عناصره لمنطقة جزاء موريتانيا، لكنه لم ينجح في استغلال الفرص المتاحة له.

وسدد سيدي بونا لاعب وسط منتخب موريتانيا، كرة على حدود منطقة الجزاء، لكن حارس بوركينا فاسو تصدى لها ببراعة في الدقيقة 77.

وواصل منتخب بوركينا فاسو ضغطه على منافسه، وسدد لاعبه بيرتراند تراوري كرة داخل منطقة الجزاء، لكن نياسي أبعدها إلى ضربة ركنية لم تسفر جديد في الدقيقة 81.

واحتسب الحكم ضربة جزاء لمنتخب بوركينا فاسو في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، وذلك بعد عرقلة تعرض لها تراوري داخل منطقة الجزاء من جانب نوح العبد لاعب منتخب موريتانيا، ليقرر الحكم احتسابها بعد اللجوء إلى تقنية (فار).

ونجح بيرتراند تراوري في ترجمة ضربة الجزاء بنجاح في شباك موريتانيا، حيث وضعها في الزاوية اليمنى لمرمى نياسي، مسجلا الهدف الوحيد لمنتخب بوركينا.

وشهدت اللحظات الأخيرة للمباراة، محاولات عدة من جانب منتخب موريتانيا من اجل إدراك التعادل، إلا أن منتخب بوركينا فاسو نجح في الحفاظ على النتيجة حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوزه 1 / صفر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى