الاتحاد الإفريقيبطولاتدوري السوبر الإفريقي

في بيان رسمي.. إجراء قرعة الدوري الإفريقي لكرة القدم السبت المقبل

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، عن موعد إجراء مراسم سحب قرعة النسخة الافتتاحية لبطولة الدوري الإفريقي.

وقال”كاف” في بيان رسمي، عبر موقعه الألكتروني، أن القرعة ستجرى بالعاصمة المصرية القاهرة، في تمام السابعة من مساء السبت المقبل (بتوقيت القاهرة).

وأوضح “كاف” أن القرعة سيتم بثها عبر الموقع الرسمي للبطولة www.afl.africa إلى جانب بثها تلفزيونيًا من جانب شركاء البث التلفزيوني التابعين للاتحاد الإفريقي.

وذكر الاتحاد القاري، في بيانه أن بطولة الدوري الإفريقي (AFL) هي شراكة بين “كاف” و”فيفا”، مشيرًا إلى أن النسخة الافتتاحية للبطولة ستضم ثمانية من الفرق الأكثر شهرة ونجاحًا في أفريقيا من الكتل الإقليمية الأفريقية الثلاثة وهي: منطقة الشمال والمنطقة الوسطى الغربية والمنطقة الجنوبية الشرقية.

وقال “كاف” أن النسخة الأولى للدوري الإفريقي ستقام بمشاركة أندية الأهلي المصري، الوداد المغربي، الترجي التونسي، ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، مازيمبي الكونغولي، سيمبا التنزاني، إنيمبا النيجيري، وبيترو أتلتيكو الأنجولي.

وفيما يخص نظام البطولة، قال “كاف”، أن النسخة الأولى للدوري الإفريقي لكرة القدم، ستجرى بنظام الذهاب والإياب، على أن تبدأ المنافسات من الدور ربع النهائي، ثم نصف النهائي، والنهائي، الذي سيقام أيضًا بنفس النظام.

وبخصوص مواعيد مباريات الدوري الإفريقي، أكد “كاف” أن البطولة ستقام على مدار أربعة أسابيع، حيث ستقام المباراة الافتتاحية للبطولة في العشرين من أكتوبر المقبل في دار السلام بتنزانيا.

وأشار البيان، إلى أن مباريات نصف النهائي للبطولة ستقام في الفترة ما بين 29 أكتوبر و1 نوفمبر، على أن تقام مباراتي الدور النهائي، يومي 5 و11 نوفمبر المقبل.

وأكد الاتحاد القاري، أن النسخة الافتتاحية للدوري الإفريقي لكرة القدم، تعد بمثابة تمهيد للنسحة الكاملة للبطولة والتي ستضم 24 ناديًا، الأعلى تصنيفًا في القارة الأفريقية والتي ستبدأ خلال موسم 2024/2025.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى