أفارقة بالخارج

في بيان رسمي.. الاتحاد الأردني يعلن تعاقده مع جمال سلامي لثلاث سنوات

أعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم، تعيين المغربي جمال سلامي، مديراً فنياً لمنتخب «النشامى» لمدة ثلاث سنوات.

وعقد الاتحاد الأردني، مؤتمرا صحفيا ظهر اليوم الأربعاء، لتقديم جمال سلامي، في مقر الاتحاد، بحضور نائب رئيس الاتحاد مروان جمعة، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، بالإضافة إلى الأمين العام سمر نصار، وعدد كبير من وسائل الإعلام.

وكان الاتحاد الأردني، قد أعلن في وقت سابق، تعيين المغربي جمال سلامي لقيادة منتخب بلاده الأول، خلفا لمواطنه الحسين عموتة، الذي قرر الرحيل عن منصبه.

وسيقود سلامي المنتخب الأردني في الاستحقاقات القارية المقبلة وفي مقدمتها الدور الثالث والحاسم من تصفيات كأس العالم 2026، ونهائيات كأس آسيا 2027 التي ستستضيفها السعودية.

وقدمت نصار، شكر وتقدير أسرة الاتحاد الأردني لكرة القدم، للاعبي المنتخب الوطني والأجهزة الفنية والإدارية والطبية التي عملت معه في الفترة الماضية، وعلى رأسهم المدرب السابق الحسين عموتة، وجهازه المعاون على ما قدموه وبذلوه لتحقيق الإنجاز التاريخي وتحقيق وصافة كأس آسيا 2023، بالإضافة إلى التأهل إلى الدور الثالث والحاسم من تصفيات كأس العالم بصدارة المجموعة.

أضافت: إيمانا منا بقدرة النشامى على المضي قدماً نحو تحقيق المزيد من الإنجازات والبناء على المكتسبات التي نتشارك بالنظر إليها بعين التفاؤل معكم كإعلاميين ومع الجماهير المحبة لكرة القدم في كافة أرجاء وطننا الغالي، يسعدنا أن نقدم لكم الكابتن جمال سلامي مدربا للمنتخب الوطني.

وقالت نصار: نعلم يقيناً أن التحدي يزداد بعد كل إنجاز.. نحن في الاتحاد الأردني لكرة القدم، برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين، نواصل العمل للمرحلة المقبلة بنفس الاحترافية وبجهود مضاعفة لتوفير كافة وسائل النجاح لمنتخب النشامى.

ويضم قائمة مساعدي سلامي، كل من المدرب عمر نجحي ومصطفى الخلفي ومدرب الحراس أحمد مهمدينا ومدربي اللياقة جواد صبري وكريم ملوش ومحللي الأداء كريم الإدريسي ومروان لطفي.

‎يذكر أن سلامي يمتلك سيرة تدريبية مميزة على صعيد الأندية والمنتخبات، حيث حقق العديد من الإنجازات ‎وأبرزها لقب بطولة كأس أمم أفريقيا للمحللين مع المنتخب المغربي، ولقب الدوري المغربي مع نادي الرجاء، بالإضافة الى فوزه بلقب أفضل مدرب في الدوري المغربي ثلاث مرات.

‎كما كان سلامي أحد نجوم المنتخب المغربي المشارك في نهائيات كاس العالم 1998.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى