غرب إفريقيا

في بيان رسمي.. الاتحاد البوركيني يعلن انفصاله عن الفرنسي هوبير فيلود

أعلن الاتحاد البوركيني لكرة القدم، اليوم الجمعة، توجيه الشكر للفرنسي هوبير فيلود، المدير الفني لمنتخب بلاده الأول، وعدم تجديد التعاقد معه، وذلك حسبما ذكر في بيان رسمي.

وقال الاتحاد في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على «فيس بوك»: “في اجتماعها يوم 8 فبراير 2024، قامت اللجنة التنفيذية للاتحاد البوركينابي لكرة القدم، بعد تقييم مشاركة «الخيول» في كأس الأمم الأفريقية 2023، بالترحيب والشكر لإبراهيم تراوري رئيس الفترة الانتقالية، وحكومته، والشركاء، والداعمون، والجمهور الرياضي، على الدعم المتعدد الأوجه الذي استفاد منه.

وأشار الاتحاد البوركيني في بيانه، إلى أن النتائج جاءت دون مستوى تطلعات الشعب البوركينابي، مشددا على رغبته في مواصلة ضمان رفع العلم الوطني على أعلى مستوى في الأحداث المقبلة.

وأضاف: “للقيام بذلك، لا يمكن إنكار أن إدارة منتخب «الخيول» التي تمت ملاحظتها خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية لا تتماشى مع طموحات اللجنة التنفيذية لكرة القدم البوركينابية”.

وتابع البيان: “لهذا السبب، مع شكرها للمدرب هوبير فيلود والإدارة الفنية ككل، اتخذت اللجنة التنفيذية قرارًا بعدم تجديد عقد المدرب الوطني وطاقمه المعاون بالكامل”.

وأوضح البيان، أن “اللجنة التنفيذية تخطط بالفعل للمواعيد النهائية المباشرة التي تمثل التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026 وكأس إفريقيا للأمم «المغرب 2025». وستتشكل في أقرب وقت ممكن إدارة فنية مختصة ومرنة ذات مواصفات وأهداف حتمية للنجاح”.

ويأتي قرار عدم التجديد لهوبير فيلود وطاقمه المعاون عقب خروج منتخب بوركينا فاسو من كأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

وكان المنتخب البوركيني، قد ودع منافسات النسخة الحالية لكأس الأمم الإفريقية، من دور الـ 16 عقب الخسارة أمام مالي، بهدفين مقابل هدف.

وستخوض بوركينا فاسو، مباراتين أمام مصر وسيراليون، في يونيو المقبل، في إطار الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى