شمال إفريقيا

في بيان رسمي.. «فيفا» يعين لجنة تطبيع لإدارة شئون الاتحاد التونسي

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، تعيين لجنة تطبيع لإدارة شئون الاتحاد التونسي للعبة، وذلك حسبما ذكر في بيان رسمي.

وقال الاتحاد الدولي في بيان نشره عبر موقعه الرسمي: “قرر مكتب مجلس “فيفا” تعيين لجنة تطبيع للاتحاد التونسي لكرة القدم على أساس المادة 8 الفقرة 2 من النظام الأساسي للفيفا.

وأشار “فيفا” في بيانه، أنه تم اتخاذ القرار بعد مشاورات مع “كاف” ومن أجل تزويد الاتحاد التونسي بالوسائل اللازمة للخروج من الأزمة الحالية، ومراجعة النظام الأساسي للاتحاد وقانون الانتخابات وإجراء الانتخابات بما يتماشى مع إطارها القانوني الجديد”.

وأوضح البيان، أن الفترة التي سينتهي فيها عمل لجنة التطبيع بالاتحاد التونسي بمجرد أن تفي بجميع مهامها، في موعد أقصاه 31 يناير 2025.

وأضاف البيان، أن “لجنة التطبيع ستتكون من عدد مناسب من الأعضاء، الذين سيتم تعيينهم بشكل مشترك من قبل “فيفا” والاتحاد القاري المعني. سيخضع جميع الأعضاء لفحص الأهلية الذي ستجريه لجنة المراجعة التابعة للفيفا وفقًا للوائح الحوكمة الخاصة بالفيفا.

ويدير واصف جليل، شئون الاتحاد التونسي لكرة القدم بشكل مؤقت، في أكتوبر الماضي، بعد إيداع وديع الجريء، الرئيس السابق للاتحاد، السجن بعد ثبوت اتهامه بالفساد الإداري والمالي.

وأخفق الاتحاد التونسي في عقد الانتخابات مرتين خلال العام الحالي، إذ لم تكتمل العملية الانتخابية بسبب الطعون المقدمة من القوائم المرشحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى