الاتحاد الإفريقيبطولات

في بيان رسمي.. «كاف» يتوصل لاتفاقات جديدة بشأن حقوق بث مسابقات الأندية

أعلن الاتحاد الإفريقية لكرة القدم، عن اتفاقيات جديدة لحقوق بث مسابقات الأندية لموسم 2024/2025، وذلك بعد عملية تقديم عطاءات ناجحة للتلفزيون المدفوع (باللغة الإنجليزية) والتلفزيون المجاني (بجميع اللغات) في منطقة جنوب الصحراء الأفريقية.

وحسبما ذكر “كاف” في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، فإن الحقوق ستشمل كل من دوري أبطال إفريقيا 2024/2025، كأس الكونفدرالية الإفريقية 2024/2025، دوري أبطال إفريقيا للسيدات 2024 وكأس السوبر الإفريقي 2025.

وأوضح البيان، أن “كاف” توصل إلى اتفاقات مع شبكة “سوبر سبورت انترناشيونال” لحقوق البث المدفوع (بالإنجليزية)، ومع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في جنوب إفريقيا (SABC) وكذلك قناة عزام Azam Media لحقوق البث المدفوع (بالإنجلزية).

ومن جانبه، قال باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي: “لقد أدى النمو الهائل والتنافسية العالمية لكرة القدم في إفريقيا إلى اهتمام كبير من قبل كبرى شركات البث بكرة القدم الإفريقية”.

وتابع: “شاركت سوبر سبورت وSABC وعزام ميديا ​​بشكل تنافسي في عطاءات حقوق وسائل الإعلام التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم. “كاف” يرحب بهم جميعًا كشركاء، وسينضمون إلى عدد من حاملي حقوق وسائل الإعلام التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وأضاف: “نحن ملتزمون بضمان أن تكون مسابقات “كاف” بما في ذلك منتجات البث الخاصة بها من الطراز العالمي”.

وأشار “كاف” في بيانه، إلى أن عدد المشاهدين لبطولة دوري أبطال إفريقيا 2023/2024 نموا بأكثر من 25% في شمال إفريقيا، بينما شهدت منطقتي شرق إفريقيا وجنوبها نموا تجاوز 40% في كل من المشاهدات التلفزيونية والتفاعل الرقمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى