الاتحاد الإفريقيبطولاتكأس الأمم الإفريقية

في بيان رسمي.. «كاف» يحدد موعد إقامة كأس الأمم الأفريقية 2025 بالمغرب

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عن موعد إجراء بطولة كأس الأمم الأفريقية 2025، التي ستستضيفها المغرب.

وكانت اللجنة التنفيذية لـ «كاف»، قد عقدت اجتماعا افتراضيا، مساء اليوم لمناقشة العديد من الأمور الخاصة بالمسابقات الأفريقية.

وحسبما ذكر “كاف” في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، فإن اللجنة التنفيذية قد حددت يوم الحادي والعشرين من ديسمبر 2025، موعدا لانطلاق النسخة المقبلة لكأس أمم أفريقيا، على أن تقام المباراة النهائية للبطولة يوم 18 يناير 2026.

وكانت تقارير صحفية، قد أشارت في وقت سابق، إلى رغبة «كاف» في تعديل موعد إقامة كأس أمم أفريقيا 2025، بسبب تعارضها مع موعد بطولة كأس العالم للأندية 2025 التي ستقام بالولايات المتحدة الأمريكية، خلال شهر يونيو ويوليو من نفس العام.

ومن جانبها، كشفت اللجنة التنفيذية لـ “كاف” عن موعد بطولة كأس الأمم الأفريقية 2024 للسيدات التي ستحتضنها المغرب.

وحسبما ذكر “كاف” في بيان رسمي، فإن المباراة الافتتاحية للبطولة يوم 5 يوليو 2025، على أن تقام المباراة النهائية، يوم 26 من نفس الشهر.

ومن جانبها، أعلنت اللجنة التنفيذية لـ «كاف» أنه تم فتح باب التقدم لاستضافة العديد من البطولات القارية، وهي دوري أبطال أفريقيا للسيدات 2024، وكأس أمم أفريقيا تحت 17 عاما، وكأس أمم أفريقيا تحت 20 عاما، وحفل جوائز «كاف» لعام 2024.

وأشار الاتحاد الأفريقي في بيانه، إلى أنه تقرر استضافة الجمعية العمومية العادية السادسة والأربعين لـ «كاف» في كينشاسا، عاصمة جمهورية الكونغو الديمقراطية، وذلك في العاشر من أكتوبر 2024.

وأضاف «كاف» أنه تلقى عروضاً جذابة من الشرق الأوسط لاستضافة مباراة كأس السوبر الأفريقي 2024 والتي ستجمع عملاقي الكرة المصرية، الأهلي (الفائز بدوري أبطال أفريقيا)، والزمالك (الفائز بكأس الكونفيدرالية).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى