الاتحاد الإفريقي

في بيان رسمي.. «كاف» يعلن تشكيل رابطة الأندية الإفريقية

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، اليوم الجمعة، أنه بصدد تشكيل رابطة الأندية الإفريقية لكرة القدم.

واستضاف باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اجتماعًا ناجحًا للغاية، يوم أمس الخميس، شارك فيه رؤساء وكبار ممثلي 60 ناديًا من أندية كرة القدم الأكبر والأكثر نجاحًا في القارة.

وحسبما ذكر «كاف» في بيان رسمي، فإن موتسيبي أطلع رؤساء الأندية الأفريقية على تشكيل رابطة الأندية الأفريقية (ACA) والتي تشمل أهدافها ما يلي:

– حماية وتعزيز مصالح أندية كرة القدم الأفريقية

– التأكد من أن أندية كرة القدم الأفريقية قابلة للحياة تجاريًا وقادرة على المنافسة عالميًا ومربحة

– التأكد من أن الحكام ومفوضي المباريات ومشغلي VAR يتمتعون بالاحترام والمصداقية والاستقلالية والمستوى العالمي

– بناء شراكات مع الرعاة والقطاع الخاص والحكومات لبناء الملاعب التي تتوافق مع معايير «كاف» و«فيفا» والبنية التحتية والمرافق الأخرى لكرة القدم في كل اتحاد من الاتحادات الأعضاء الـ 54 في «كاف».

– تطوير المواهب الشبابية الأفريقية وأكاديميات للبنين والبنات وتحسين جودة كرة القدم للأندية الأفريقية لتكون على مستوى عالمي.

ومن جانبه، قال رئيس باتريس موتسيبي، في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي: “«كاف» ملتزم بشدة بالعمل مع أندية كرة القدم الأفريقية والحكومات والجهات الراعية والشركات والاتحادات الأعضاء الـ54 في «كاف» لضمان أن تكون أندية كرة القدم في أفريقيا قابلة للحياة تجاريًا وتنافسية عالميًا ومربحة”.

وتابع: “نقوم أيضًا بتنفيذ تدخلات لجعل جودة كرة القدم للأندية الأفريقية جذابة وجذابة لمتفرجي كرة القدم ومشاهدي التلفزيون في إفريقيا والعالم.

وأضاف رئيس «كاف»: كان الاجتماع مع رؤساء وكبار ممثلي أنجح وأكبر الأندية في أفريقيا مفيدًا وتفاعليًا للغاية حيث قدموا العديد من التعليقات والاقتراحات المهمة لتعزيز مصلحة الأندية الأفريقية لكرة القدم. سيؤدي تشكيل رابطة الأندية الأفريقية (ACA) إلى تحسين وزيادة التواصل والتعاون بشكل كبير بين «كاف» والأندية الأفريقية لكرة القدم. مستقبل الأندية الإفريقية مشرق”.

وأكد الاتحاد الإفريقي في بيانه، أن «كاف» سيستضيف اجتماعًا شخصيًا مع رؤساء ورؤساء أنجح وأكبر أندية كرة القدم في إفريقيا خلال ديسمبر من هذا العام حيث سيتم إطلاق اتحاد الأندية الإفريقية (ACA).

وأضاف البيان، أن الاجتماع حضره أمين عام «كاف» فيرون موسينجو أومبا وكبار موظفي الاتحاد والذين يواصلون الاستعدادات لإطلاق رابطة الأندية الأفريقية (ACA) في ديسمبر من هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى