بطولاتكأس الأمم الإفريقية

في بيان رسمي.. «كاف» يكشف توقيت إجراء قرعة كأس الأمم الإفريقية 2023

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الأحد، عن توقيت إجراء مراسم سحب قرعة نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023، والتي ستستضيفها أبيدجان.

وذكر «كاف» في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، أن مراسم سحب القرعة، ستجرى في يوم الخميس 12 أكتوبر في تمام الساعة السابعة مساءً بالتوقيت المحلي (السابعة مساءً بتوقيت جرينتش، بتوقيت القاهرة/شرق أفريقيا، التاسعة مساءً بتوقيت وسط أفريقيا).

وأشار «كاف» في بيانه، إلى أنه سيتم سيتم استضافة حفل سحب القرعة، الذي سيتم بثه في أكثر من 50 دولة، في مبني Parc des Expositions في أبيدجان، الذي يعد أكثر المباني شهرة في العاصمة الأقتصادية للبلاد.

وأوضح البيان، أنه سيتم بث حفل القرعة مباشرة على القناة الرسمية لـ «كاف» على «يوتيوب» وعلى القنوات التلفزيونية العالمية الشريكة لـ «كاف».

وأضاف «كاف»، أنه في يوم الثلاثاء، سيبدأ الاتحاد الإفريقي في الكشف عن بعض الأفراد الرئيسيين المشاركين في مراسم القرعة، بما في ذلك مضيفو القرعة ومساعدي القرعة وفناني الموسيقى البارزين.

ومن المقرر أن تجرى نهائيات كأس أمم إفريقيا المقبلة، خلال الفترة ما بين 13 يناير إلى 11 فبراير من عام 2024.

وستحتضن منافسات البطولة، ست ملاعب وهم: ستاد الحسن واتارا، وستاد فيليكس هوفيه بوانيه (أبيدجان)، ستاد السلام (بواكي)، ستاد أمادو كون كوليبالي (كورهوجو)، ستاد لوران بوكو (سان بيدرو)، ستاد تشارلز كونان باني (ياموسوكرو).

مستويات المنتخبات في قرعة كأس الأمم الإفريقية 2023

 

المستوى الأول: كوت ديفوار، المغرب، السنغال، تونس، الجزائر، مصر

المستوى الثاني: نيجيريا، الكاميرون، مالي، بوركينا فاسو، غانا، الكونغو الديمقراطية

المستوى الثالث: جنوب إفريقيا، الرأس الأخضر، غينيا، زامبيا، غينيا الإستوائية، موريتانيا

المستوى الرابع: غينيا بيساو، موزمبيق، ناميبيا، أنجولا، جامبيا، تنزانيا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى