بطولاتتصفيات كأس الأمم الإفريقية

في بيان رسمي.. «كاف» يكشف عن إجراءات قرعة تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025

كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عن إجراءات قرعة تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025 بالمغرب.

وسيجرى «كاف» قرعة تصفيات أمم أفريقيا 2025، يوم غد الخميس، في جوهانسبرج، بجنوب أفريقيا، في تمام الساعة الثانية والنصف ظهرا بالتوقيت المحلي (الثالثة والنصف بتوقيت القاهرة، الثانية عشرة ظهرا بتوقيت جرينتش).

وحسبما ذكر «كاف» في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، أنه يتم تقسيم المنتخبات الـ48 المشاركة إلى أربعة أوعية، بحيث يتكون كل وعاء من 12 فريقًا.

وأشار «كاف» إلى أن الدول الأعلى تصنيفًا وفقًا لأحدث تصنيفات «فيفا» ستحتل الوعاء الأول، على أن يتم نفس الإجراء في الوعاء الثاني والثالث والرابع.

سيتم تقسيم المنتخبات الـ 48 على 12 مجموعة، لتضم كل مجموعة أربعة منتخبات، حيث سيتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني في المجموعات الـ11 التي لا تضم منتخب ​​المغرب (مستضيف البطولة) مباشرة إلى النهائيات.

وأوضح «كاف» أنه بالنسبة للمنتخبات التي تحتل المركزين الأول والثاني في المجموعة التي تضم المغرب (مستضيفة البطولة) ستتأهل تلقائيا إلى النهائيات، على أن يتم تطبيق السيناريوهات التالية:

* إذا احتل الفريق المضيف المركز الأولى، فإنه يتأهل رفقة الفريق صاحب المركز الثاني في المجموعة.

* إذا احتل الفريق المضيف المركز الثاني، فإنه يتأهل رفقة الفريق صاحب المركز الأول في المجموعة.

* إذا احتل الفريق المضيف المركز الثالث أو الرابع، فإنه يتأهل رفقة الفريق صاحب المركز الأول في المجموعة.

إجراءات سحب قرعة كأس الأمم الأفريقية 2025

سيتم سحب الكرة الأولى من الوعاء الرابع وستذهب إلى الموقع A4.

وسيتم تكرار الإجراء للفرق المتبقية من الوعاء الرابع التي ستذهب إلى المراكز B4 و C4 و D4 و E4 و F4 و G4 و H4 و I4 و J4 و K4 و L4 وفقًا لترتيب القرعة.

وسيتم تكرار نفس الإجراء الموضح أعلاه للوعاء الثالث، والوعاء الثاني، وأخيرًا الوعاء الأول.

مستويات المنتخبات في قرعة تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025

كشف «كاف» عن مستويات المنتخبات في قرعة تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025، والتي جاءت على النحو التالي

المستوى الأول: المغرب (البلد المنظم)، السنغال، مصر، كوت ديفوار، نيجيريا، تونس، الجزائر، الكاميرون، مالي، جنوب أفريقيا، الكونغو الديمقراطية، غانا

المستوى الثاني: الرأس الأخضر، بوركينا فاسو، غينيا، الجابون، غينيا الإستوائية، زامبيا، بنين، أنجولا، أوغندا، ناميبيا، موزمبيق، مدغشقر

المستوى الثالث: كينيا، موريتانيا، الكونغو، تنزانيا، غينيا بيساو، ليبيا، جزر القمر، توجو، السودان، سيراليون، مالاوي، جمهورية أفريقيا الوسطى

المستوى الرابع: النيجر، زيمبابوي، رواندا، جامبيا، بوروندي، ليبيريا، إثيوبيا، بوتسوانا، ليسوتو، إيسواتيني، جنوب السودان، تشاد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى