الاتحاد الإفريقي

في بيان رسمي.. لجنة الانضباط بـ«كاف» تعاقب الاتحادين المالي والسنغالي لسوء سلوك لاعبيهما

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن لجنة الانضباط بـ«كاف» فرضت عقوبات على الاتحادين المالي والسنغالي، لأسباب تتعلق بسوء السلوك، وذلك حسبما ذكر في بيان رسمي.

وقال «كاف» في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، أنه تم اتهام الاتحاد المالي لكرة القدم بسوء السلوك بعد التصرفات غير الرياضية للاعبي منتخب مالي تجاه حكم مباراة الفريق أمام كوت ديفوار، التي أقيمت يوم الثالث من فبراير الجاري، في الدور ربع النهائي لكأس الأمم الإفريقية 2023.

وأضاف البيان، أن لجنة الانضباط، أدانت اللاعب هاماري تراوري بارتكاب سلوك غير رياضي تجاه حكم المباراة، حيث تم إيقاف اللاعب لأربع مباريات، من بينها مباراتان مع إيقاف التنفيذ لمدة عام واحد.

وأوضح البيان، أنه تم أيضا تغريم الاتحاد المالي لكرة القدم بمبلغ 10000 دولار أمريكي.

وأشار «كاف» في بيانه، أنه تم اتهام الاتحاد الإيفواري لكرة القدم بسوء سلوك الفريق، وتغريمه بمبلغ 5000 دولار أمريكي.

ومن جانبه، أدانت لجنة الانضباط بـ«كاف»، كريبين دياتا، لاعب المنتخب السنغالي، واتهمته بتشويه سمعة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بعد التعليقات التي أدلى بها عقب المباراة التي جمعت منتخب بلاده أمام كوت ديفوار، يوم التاسع والعشرين من يناير الماضي، في ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا 2023.

وأوضح البيان، أن لجنة الانضباط وجدت أن اللاعب كريبين دياتا مذنب، مشيرا إلى أنه تم إيقاف دياتا لأربع مباريات، من بينهما مباراتين مع إيقاف التنفيذ لمدة عام واحد، مع تغريمه 10000 دولار أمريكي.

ومن جانبه، أدين الاتحاد السنغالي لكرة القدم بسوء سلوك الفريق، حيث تم تغريمه 5000 دولار أمريكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى