بطولاتتصفيات كأس العالم

قبل انعقادها اليوم بأبيدجان.. «ذا أفريكان فوتبول» ينشر أبرز بنود اجتماع اللجنة التنفيذية لـ«كاف»

يعقد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم السبت، اجتماعا للجنته التنفيذية، وذلك في العاشرة من صباح اليوم السبت، بأبيدجان في كوت ديفوار.

وحصل «ذا أفريكان فوتبول» على جدول أعمال اجتماع اللجنة التنفيذية لـ«كاف»، والتي ستنعقد اليوم بأبيدجان.

ومن أبرز ما تضمنه جدول الأعمال، هو المصادقة على التعديلات المقترحة على لائحة كأس الأمم الأفريقية كما تمت الموافقة عليها سابقاً من قبل لجنة «كاف» المنظمة لكأس الأمم الأفريقية.

كما ستناقش اجتماع اللجنة التنفيذية، اقتراحا بزيادة الجائزة المالية لكأس الأمم الأفريقية للموافقة عليه، إلى جانب اقتراح بتخصيص مبلغ 50 ألف دولار أمريكي لكل فريق من الفرق التي خرجت من دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي.

ستناقش اللجنة التنفيذية، مسألة اختيار الدولة المضيفة لكأس الأمم الإفريقية للمحليين 2024، خاصة في ظل تعثر «كاف» في الحصول على منظم للبطولة.

وستناقش اللجنة التنفيذية آخر المستجدات بشأن إطلاق رابطة الأندية الأفريقية (ACA) في 30 نوفمبر الجاري في القاهرة

كما سيتضمن الاجتماع اقتراح للجنة التنفيذية بالسماح لرئيس رابطة الأندية الأفريقية، بحضور اجتماعات اللجنة على نفس الأساس مثل رؤساء اتحاد مناطق «كاف»، على أن يكون الأمر في انتظار المناقشة والموافقة من قبل اللجنة التنفيذية والجمعية العامة العادية لـ«كاف» لتعديل النظام الأساسي لـ «كاف».

ومن المقرر، أن يعقد باتريس موتسيبي، مؤتمرا صحفيا، عقب انتهاء اجتماع اللجنة التنفيذية، على أن يتضمن البرنامج أيضاً مباراة ودية تضم أعضاء اللجنة التنفيذية وأساطير كرة القدم الإيفوارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى