بطولاتتقاريركأس الكونفيدرالية

قبل مواجهة الليلة.. العرب يسيطرون على ألقاب كأس الكونفدرالية الإفريقية

مواجهة مرتقبة سيخوضها فريق نهضة بركان المغربي، عندما يستقبل ضيفه الزمالك المصري، في العاشرة من مساء اليوم، في المباراة التي ستجمعهما على الملعب البلدي ببركان، في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية، في نسختها الحادية والعشرين.

وقبل مواجهة الليلة، سيطرت الأندية العربية على ألقاب كأس الكونفدرالية الإفريقية، خلال النسخ العشرين الماضية.

ويُعد فريق الصفاقسي التونسي هو الأكثر تتويجًا بلقب كأس الكونفدرالية برصيد ثلاث ألقاب، والتي توج بها أعوام 2007، 2008، 2013.

وتقاسم أندية النجم الساحلي التونسي، نهضة بركان والرجاء المغربيين، المركز الثاني في قائمة الأندية المتوجة بلقب كأس الكونفدرالية برصيد لقبين، بالإضافة إلى فريق مازيمبي الكونغولي الذي حصد اللقب مرتين أيضًا.

وتوج النجم الساحلي باللقب عامي 2006، 2015، بينما توج نهضة بركان باللقب موسمي (2019-2020)، (2021-2022)، في حين أحرز الرجاء، لقب الكونفدرالية مرتين 2018 و2020-2021.

وحققت تسعة أندية، لقب كأس الكونفدرالية لمرة واحدة، وهم الجيش الملكي، والفتح الرباطي، والمغرب الفاسي، والأهلي والزمالك المصريين، واتحاد العاصمة الجزائري، والملعب المالي، وليوباردز الكونغولي، وهارتس أوف أوك الغاني.

يذكر أن اتحاد العاصمة الجزائري، قد توج بلقب النسخة الماضية لكأس الكونفدرالية، على حساب يانج أفريكانز التنزاني، بعد فوزه ذهابا خارج الديار، بهدفين مقابل هدف، قبل أن يفوز ممثل الكرة التنزانية، إيابا في الجزائر، بهدف نظيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى