الاتحاد الإفريقيكأس الأمم الإفريقية

«كاف» يعلن جاهزية ملعب «لوران بوكو» لاستضافة مباريات كأس أمم إفريقيا 2023

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أن ملعب (لوران بوكو) بمدينة سان بيدرو، بات جاهزًا لاستضافة مباريات كأس الإفريقية 2023، التي ستستضيفها كوت ديفوار، مطلع العام المقبل.

وتم افتتاح ملعب لوران بوكو في سان بيدرو، أحد ملاعب بطولة كأس الأمم الأفريقية «كوت ديفوار 2023»، رسمياً يوم السبت الماضي، من قبل المسئولين الإيفواريين والاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وذكر “كاف” عبر موقعه الرسمي، أن تسليم الملعب وافتتاحه رسميًا، يعد علامة فارقة أخرى في رحلة كوت ديفوار و «كاف» استعدادًا لكأس الأمم الأفريقية 2023، المقرر لها العام المقبل.

واستضاف ملعب لوران بوكو – الذي تم إنشاءه حديثاً في سان بيدرو – يوم السبت الماضي، أول مباراة رسمية له عندما فازت كوت ديفوار على ليسوتو، بهدف دون رد، في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023.

وتم تسمية الملعب تكريماً للمهاجم الإيفواري الشهير لوران بوكو، حيث يتسع الاستاد لنحو 20 ألف متفرج.

من بين الملاعب الستة التي سيتم استخدامها في يناير 2024، استضافت ثلاثة منها بالفعل مباريات تجريبية، وهم ملعب تشارلز كونان باني في ياموسوكرو وملعب السلام في بواكي، إلى جانب ملعب لوران بوكو في سان بيدرو.

واستضاف ملعب الحسن أوتارا في إبيمبي، يوم الثلاثاء، مباراة ودية بين كوت ديفوار ومالي.

ومن جانبه، قال إدريس ياسين ديالو، رئيس الاتحاد الإيفواري لكرة القدم، ونائب برئيس اللجنة المنظمة المحلية لكأس الأمم الإفريقية 2023، في تصريحات للموقع الرسمي لـ «كاف»: “بذلت السلطات الإيفوارية قصارى جهدها لضمان أن الفرق المتأهلة للمرحلة النهائية تتمتع بالظروف المثالية خلال المنافسة في كوت ديفوار”.

وأضاف: “لقد جئنا إلى هنا في سان بيدرو عدة مرات مع وفود «كاف» لضمان سير العمل. نحن فخورون جدًا بالعودة إلى هذا الملعب الجميل، الذي استضاف ليسوتو بنجاح يوم السبت”.

وتابع: “نحن مقتنعون أنه، كما كان الحال في ياموسوكرو أثناء افتتاح ملعب تشارلز كونان باني وفي بواكي بمناسبة افتتاح ملعب السلام، فإن ملعب لوران بوكو في سان بيدرو حقق كل توقعاتنا”.

وستقام منافسات كأس الأمم الإفريقية 2023، خلال الفترة ما بين 13 يناير إلى 11 فبراير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى