بطولاتدوري السوبر الإفريقي

ماميلودي صنداونز يطمح لحسم تأهله إلى نصف نهائي الدوري الإفريقي أمام بيترو أتلتيكو

يستضيف فريق ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي، نظيره بيترو أتلتيكو الأنجولي، في الثامنة مساءً، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب (لوفتس فيرسفيلد) ببريتوريا، في إطار ذهاب الدور نصف النهائي للدوري الإفريقي لكرة القدم.

وكان صن داونز، قد انتزع فوزا ثمينا ملعب مضيفه بيترو أتلتيكو، بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على ستاد (11 نوفمبر) بلواندا، ليصبح الفريق الجنوب إفريقي، على مقربة من بلوغ الدور نصف النهائي.

وسيكون بيترو أتلتيكو، مطالبًا بتحقيق الفوز، بفارق أكثر من ثلاثة أهداف، للوصول إلى الدور نصف النهائي. الفوز بنتيجة 2-0 سيدفع المباراة إلى ركلات الترجيح، لكن الإستراتيجية الأكبر لبطل أنجولا ستكون إيجاد طريقة لعدم تلقي أي هدف.

سيكون المدرب ألكسندر سانتوس، أمام مهمة صعبة في بريتوريا، وهو يعلم أن التحدي لن يكون سهلاً.

وقال سانتوس، في تصريحات إعلامية: “علينا أن نكون أكثر حدة أمام المرمى، وأن نستغل الفرص التي سنحت لنا. ليس من السهل أبدًا اللعب خارج ملعبنا ولكننا واثقون من قدرتنا على إنجاز المهمة”.

وحصل بيترو أتلتيكو على عدد لا يحصى من الفرص للتسجيل أمام صنداونز على أرضه، بما في ذلك ركلة جزاء، لكن تألق الحارس رونوين ويليامز حرم الفريق الأنجولي من إحراز هدف التقدم.

وقد يقوم المدرب البرتغالي، بإجراء بعض التغييرات في خط هجومه، حيث من المتوقع أن يتواجد قائد الفريق تياجو أزولاو أساسيًا، في مباراة اليوم”.

وشارك المهاجم البرازيلي كبديل في مباراة الذهاب، ومع وجود حاجة لأهداف بالتأكيد في بريتوريا، سيعتمد سانتوس على مهاجمه الأكثر خبرة.

وعلى الجانب الآخر، سيخوض صنداونز، المباراة بضغط أقل. فأي تعادل أو خسارة بأقل من ثلاثة أهداف سيكون كافياً له من أجل التأهل إلى الدور نصف النهائي.

ومع ذلك، قال المدرب رولاني موكوينا، إن المواجهة لم تنته بعد، وأشار إلى أنهم سيخوضون مباراة الإياب بعقلية التعادل 0-0.

أعطى المدرب مثالاً على هزيمة فريقه أمام تي إس جالاكسي في كأس كارلينج بلاك ليبل في جنوب أفريقيا، حيث حولوا تأخرهم 2-0 إلى التعادل 2-2 لكنهم خسروا بركلات الترجيح.

وكانت آخر زيارة لبيترو أتلتيكو، إلى ملعب صنداونز، كانت في أبريل 2022، وانتهت المباراة بالتعادل 1-1.

وسيواجه الفائز من مجموع مباراتي صنداونز وبيترو أتلتيكو مع الفائز من مباراتي الأهلي المصري وسيمبا التنزاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى