بطولاتكأس الأمم الإفريقية

مدرب غينيا الاستوائية: اقتربنا من دور الـ16 بأمم إفريقيا ونسعى لتمثيل بلادنا بصورة جيدة

أعرب خوان ميشا، مدرب منتخب غينيا الاستوائية، عن سعادته الكبيرة بعد الفوز الذي حققه فريقه على غينيا بيساو، مشددا على أنه يتعين على لاعبيه تمثيل بلادهم بصورة جيدة.

وحقق منتخب غينيا الاستوائية فوزا كبيرا على منتخب غينيا بيساو، بأربعة أهداف مقابل هدفين، اليوم الخميس، في الجولة الثانية من المجموعة الأولى لكأس أمم إفريقيا 2023، لينعش آماله بقوة في المنافسة على الصعود لدور الـ16 للبطولة القارية.

وارتفع رصيد غينيا الاستوائية إلى 4 نقاط في الصدارة، بفارق الأهداف أمام أقرب ملاحقيها منتخب نيجيريا، المتساوي معها في نفس الرصيد، عقب فوزه بهدف نظيف، على كوت ديفوار، صاحب المركز الثالث بثلاث نقاط، وقبع منتخب غينيا بيساو في قاع الترتيب بلا نقاط، ليصبح أول المودعين للمسابقة.

وأشاد ميشا بالعمل الذي قام به لاعبوه لتحقيق هذا الفوز، حيث قال “أنا سعيد للغاية، لقد حققنا فوزا كاملا، وأريد أن أهنئ منتخبنا، لعبنا بمستوى جيد وحققنا فوزا مرضيا”.

ويعتزم مدرب عينيا الاستوائية، مواصلة العمل مع لاعبيه للظهور بوجه أفضل خلال النسخة الـ34 من كأس أمم إفريقيا، حيث أضاف في تصريحاته التي أبرزها الموقع الرسمي لـ «كاف»: “أعتقد أن اللاعبين لديهم التزام مع غينيا الاستوائية، وأقول لهم إن عليهم التصرف بشكل جيد لأننا ممثلون لبلدنا وعلينا أن نعطي بلدنا صورة جيدة”.

وأضاف ميشا: “سنواصل العمل من أجل التقدم، وأن نكون في المستوى المثالي. نعلم أنها منافسة كبيرة، ويتعين علينا أن نفعل ما هو أفضل مما نفعله الآن”.

واختتم ميشا تصريحاته قائلا إنه منتخب بلده اقترب أكثر من تجاوز دور المجموعات، حيث قال “وضعنا قدماً واحدة في دور الـ16 لكن ينبغي علينا التفكير في المباراة القادمة أمام كوت ديفوار. سندخل هذا اللقاء بنفس القوة ونفس الرغبة في تحقيق الفوز”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى