بطولات

مدرب منتخب مصر لكرة القدم الشاطئية: مجموعتنا في كأس أمم أفريقيا صعبة.. وهدفنا تحقيق اللقب

أكد مصطفى لطفي، المدير الفني لمنتخب مصر لكرة القدم الشاطئية، أن المجموعة التي جاء بها فريقه في كأس الأمم الأمم الأفريقية 2024 للكرة الشاطئية، صعبة للغاية، معربا عن تطلعه لتحقيق لقب البطولة التي ستستضيفها بلاده الشهر المقبل.

وكانت قرعة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم الشاطئية 2024، قد أوقعت المنتخب المصري في المجموعة الأولى إلى جانب كل من المغرب، وتنزانيا وغانا.

وقال مصطفى لطفي، في تصريحات خاصة لـ «ذا أفريكان فوتبول» عقب إجراء مراسم القرعة: “البطولة قوية للغاية، ومستويات المنتخبات الثمانية المشاركة في النهائيات متقارب للغاية.

وتابع: “المجموعة التي أوقعتنا بها القرعة قوية جدا، وتضم منتخبات جديرة بالاحترام مثل المغرب وتنزانيا وغانا”.

وأضاف: “سندرس جميع المنتخبات المتواجدة معنا في المجموعة. قمنا بالتحضير جيدا للبطولة وجهزنا ملفات لجميع المنتخبات السبعة الأخري المتواجدة في النهائيات وذلك حتى نكون في أتم جاهزية للبطولة”.

وتحدث مدرب «الفراعنة» عن المباراة التي ستجمع فريقه بمنتخب المغرب في الجولة الثالثة، حيث قال: “مبارياتنا مع المنتخب المغربي دائما ما تكون صعبة للغاية، ودائما يكون من الصعب التوقع بهوية الفائز بها حتى الثواني الأخيرة من عمر المباراة.

وتابع: “منتخب المغرب مستعد بشكل جيد للبطولة، وتعاقد منذ فترة مع مدرب برازيلي حصد من قبل جائزة أفضل مدرب في العالم”.

وأضاف: “سبق لنا أن واجهنا منتخب المغرب في نصف نهائي نسخة عام 2022 التي أقيمت في موزمبيق، وتمكنا من تحقيق الفوز عليه بنتيجة 5-4 في اللحظات الأخيرة لنتأهل إلى النهائي”.

وتابع: “مباراتنا أمام المغرب في المجموعة ستكون صعبة وقوية، ونأمل في حصد بطاقة التأهل إلى نصف النهائي واحتلال صدارة المجموعة قبل مواجهة أسود الأطلس”.

وعن تحضيرات المنتخب المصري للبطولة، قال لطفي: “لدينا معسكر إعدادي للبطولة من 26 سبتمبر حتى 6 أكتوبر بالإسكندرية يعقبه راحة ثلاثة ايام وبعدها سنتجمع للسفر إلى الغردقة لخوض معسكر يبدأ من يوم 8 أكتوبر وحتى موعد انطلاق البطولة من أجل التعود على أرضية الملعب”.

وأضاف: “سنخوض مباراتين وديتين قبل انطلاق البطولة مع فريقين من المجموعة الثانية سيتم الاتفاق معهما في وقت لاحق، إما موزمبيق أو موريتانيا.

وواصل مدرب المنتخب المصري حديثه: “وضعنا الخطة والاستراتيجية من أجل خوض البطولة وذلك بدعم من مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام ومحمد أبوالوفا عضو مجلس الإدارة والمشرف على الفريق.

وعن تطلعاته خلال النسخة المقبلة للبطولة، قال مصطفى لطفي: “منذ تأسيس منتخب كرة القدم الشاطئية عام 2004، تمكن الفريق من تحقيق التأهل لكأس العالم في نسخة عام 2022 للمرة الأولى في تاريخه. الان أصبح لدينا دوافع جديدة، ليس فقط التأهل لكأس العالم، بل أيضا تحقيق لقب البطولة التي ستقام على أرض مصر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى