بطولاتكأس الكونفيدرالية

مصدر بـ«كاف»: عقوبات منتظرة على الزمالك بسبب مقصورة الإعلاميين في نهائي الكونفدرالية

باتت إدارة نادي الزمالك المصري، مهددة بعقوبات من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، بسبب سوء التنظيم في مقصورة الإعلاميين باستاد القاهرة الدولي، الذي شهد مباراة فريقه أمام نهضة بركان في إياب نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية.

وكان عدد من الجماهير، التي لا تحمل بطاقات الاعتماد الصحفية الخاصة بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قد تواجدت في مقصورة الإعلاميين باستاد القاهرة، وشغر المقاعد المخصصة للصحفيين الذين تواجدوا لمباشرة عملهم ومتابعة المباراة.

وقال مصدر بـ«كاف» في تصريحات لـ«ذا أفريكان فوتبول»، أن مسئولي التنظيم التابعين للاتحاد الأفريقي قد وثقوا تلك التجاوزات التي شهدتها مقصورة الإعلامين بالصوت والصورة، على أن يتم رفعها لـ«كاف» لاتخاذ ما يلزم من إجراءات تأديبية.

وأضاف المصدر، أن الزمالك، بات مهددا بعقوبة تقدر بنحو 80 ألف دولار، بسبب سوء التنظيم في مقصورة الإعلاميين باستاد القاهرة.

وكانت مراسم تتويج فريق الزمالك المصري بلقب كأس الكونفدرالية الأفريقية، قد شهدت العديد من الأحداث المؤسفة والغريبة.

وقام عدد من مشجعي نادي الزمالك، بالنزول لأرضية ستاد القاهرة، من أجل الاحتفال باللقب، وسط محاولات من منظمي المباراة لإبعادهم عن الملعب ومكان مراسم التتويج.

كما حاول منظمي المباراة، إبعاد المشجعين عن المنطقة التي سيأتي منها مسئولي الاتحاد الأفريقي وعلى رأسهم باتريس موتسيبي، رئيس «كاف»، إلى جانب أشرف صبحي وزير الرياضة المصري وجمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم.

وتداول نشطاء على منصات التواصل الاجتماعي فيديو لإحدى المضيفات وهي تقدم كأس البطولة، استعدادا لتسليمه للفريق الفائز، قبل يتم دفعها وإسقاطها، بعد التحام شخص بها على أثر مطاردته من قبل الأشخاص الذين ينظمون مراسم التتويج، مما أثار جدلاً.

وكان الزمالك، قد توج بكأس الكونفدرالية الأفريقية للمرة الثانية في تاريخه، وذلك عقب تغلبه على ضيفه نهضة بركان، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما يوم أمس الأحد، ضمن إياب الدور النهائي للبطولة، بعد أن حقق الفريق المغربي، الفوز ذهابا ببركان بهدفين مقابل هدف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى