بطولاتتصفيات كأس الأمم الإفريقية

منتخب مصر يختتم مشوار تصفيات أمم إفريقيا بالفوز على إثيوبيا

تغلب منتخب مصر، على ضيفه منتخب إثيوبيا، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، على ملعب (30 يونيو) بالقاهرة، في إطار الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الرابعة لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023.

ورفع المنتخب المصري، رصيده إلى 15 نقاط، ليحافظ على موقعه في صدارة المجموعة، بينما تجمد رصيد إثيوبيا، عند 3 نقاط، في المركز الرابع.

هدف المباراة الوحيد، جاء عبر مصطفى فتحي، في الدقيقة 37، بعد متابعة رائعة لتسديدة عمر مرموش، التي ارتدت من يد الحارس الإثيوبي سعيد هابتامو.

وقدم منتخب مصر، أداء متوسط المستوى، في أغلب فترات اللقاء، في المقابل، هدد منتخب إثيوبيا مرمى “الفراعنة”، بعدة فرص خاصة في الشوط الثاني، والتي كانت كفيلة بقلب النتيجة.

وشهدت الدقيقة 87، تعرض محمد حمدي، لاعب المنتخب المصري، لإصابة قوية في الكاحل، في كرة مشتركة مع إبراهيم عادل، وأحد لاعبي المنتخب الإثيوبي، ليغادر أرضية الملعب ويحل محله أحمد فتوح.

وشارك طارق حامد بديلًا لعمر مرموش، وإبراهيم عادل بديلًا لمروان عطية في الدقيقة 66. وحل أحمد سيد زيزو، بديلًا لمصطفى فتحي في الدقيقة 77.

وفي الوقت المحتسب بدل من الضائع، حل سام مرسي، لاعب إيبسويتش تاون الإنجليزي، كبديل في الوقت المحتسب بدل من الضائع، في أول ظهور له منذ مشاركته مع “الفراعنة” في مباراة سوازيلاند بتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023 في 16 أكتوبر 2018.

ومن المقرر، أن يلتقي منتخب مصر، نظيره التونسي، في المباراة الودية التي ستجمع الفريقين، بالقاهرة يوم الثلاثاء المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى