الاتحاد الإفريقيبطولاتتصفيات كأس الأمم الإفريقية

موتسيبي معلقا على أزمة مباراة ليبيا ونيجيريا: «كاف» لن يتسامح مع تلك الأحداث

علق باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، على الأزمة التي صاحبت المباراة الملغاة التي كانت من المقرر أن تجمع منتخبي ليبيا ونيجيريا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025.

كان من المقرر أن يستضيف منتخب ليبيا، نظيره النيجيري، يوم الثلاثاء الماضي، في بنغازي، إلا أن منتخب “النسور الخضراء” لم يتمكنوا من الدخول إلى الأراضي الليبية، بعد تم احتجازهم في المطار لأكثر من 20 ساعة.

وتم تغيير رحلة المنتخب النيجيري إلى بنغازي، حيث كان من المفترض أن تقام المباراة، إلى مطار صغير يبعد عن المدينة بحوالي 3 ساعات وذلك بناء على قرار من السلطات الليبية.

وأكد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم خلال كلمته التي ألقاها خلال اجتماع الجمعية العمومية السادسة والأربعين والتي أقيمت اليوم بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، أن التحقيق لا يزال جاريا في القضية، مشيرا إلى أن “كاف” سيتخذ الإجراءات اللازمة، حيال هذا الأمر.

وحث باتريس موتسيبي، خلال كلمته الدول في القارة على السعي إلى معاملة الفرق الزائرة باحترام وكرامة.

وأشار موتسيبي، إلى أن الاتحاد الإفريقي لن يتسامح مع الافتقار إلى الروح الرياضية.

وقال موتسيبي: “لقد تجاوز الافتقار إلى الروح الرياضية تأثيره. أريد فقط أن أكرر أننا فخورون بتلك الدول التي تعامل الفرق الزائرة وأندية كرة القدم الزائرة بالاحترام والكرامة التي تستحقها، والتي تعاملهم أيضًا بنفس الطريقة التي يريدون أن يعاملوا بها عندما يزورون تلك البلدان.

وأضاف: “أريد أن أكرر أننا نراجع هذه القوانين ونريد التأكيد على الروح الرياضية. عندما يزورنا فريق وطني أو نادٍ لكرة القدم، يجب أن نعاملهم بالكرامة والاحترام الذي يستحقونه، وإذا كانت هناك انتهاكات لهذه القواعد، فسنتخذ الإجراءات اللازمة”.

 

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قد أصدر في وقت سابق، بيانا بشأن أزمة مباراة ليبيا ونيجيريا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025.

وقال “كاف” في بيانه: تواصل الاتحاد الأفريقي مع السلطات الليبية والنيجيرية بعد أن تم إبلاغه بأن منتخب نيجيريا لكرة القدم وجهازه الفني تقطعت بهم السبل في ظروف مقلقة لعدة ساعات في مطار تم توجيههم للهبوط فيه من قبل السلطات الليبية”.

وأضاف البيان: “تم إحالة الأمر إلى لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم للتحقيق وسيتم اتخاذ الإجراءات المناسبة ضد أولئك الذين انتهكوا النظام الأساسي واللوائح الخاصة بـ “كاف”.

ومن المتوقع أن تصدر لجنة الانضباط بالاتحاد الأفريقي، قرارها بشأن المباراة، قبل خوض الفريقان مباراتهما في الجولتين الأخيرتين من التصفيات، والمقرر لهما في نوفمبر المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى