بطولاتتصفيات كأس الأمم الإفريقية

موزمبيق تتغلب على بنين وتتأهل لكأس أمم إفريقيا بعد غياب 13 عاما

تأهل منتخب موزمبيق، إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار، وذلك عقب تغلبه على ضيفه منتخب بنين، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما على ملعب (ستاديو دو زامبيتو) بالعاصمة مابوتو، في إطار الجولة السادسة من المجموعة الثانية عشرة للتصفيات.

ورفع المنتخب الموزمبيقي، رصيده إلى 10 نقاط، ليحتل المركز الثاني في المجموعة، بينما تجمد رصيد المنتخب البنيني، عند 5 نقاط في المركز الثالث.

افتتح ستيف مونييه، التسجيل لمنتخب بنين، في الدقيقة 20، لكن “ويتي” منح التعادل لموزمبيق، في الدقيقة 27، ليتمكن بعدها أصحاب الأرض، من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 31.

وسجل جوديل دوسو، هدف التعادل للمنتخب البنيني، في الدقيقة 50، قبل أن يتمكن كليسيو باوكي، من إحراز الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 32، ليعود المنتخب الموزمبيقي إلى كأس أمم إفريقيا، بعد غياب دام 13 عامًا.

وكانت آخر مشاركة لمنتخب موزمبيق، في كأس الأمم الإفريقية، في نسخة عام 2010 التي أقيمت في أنجولا، حيث ودع خلالها المنافسات من مرحلة المجموعات.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب السنغال، ضيفه منتخب رواندا، مساء اليوم، على ملعب (عبدالله واد) بالعاصمة داكار، ضمن الجولة السادسة من المجموعة ذاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى