أفارقة بالخارج

وفاة المهاجم الغاني رافائيل دوامينا خلال مباراة بالدوري الألباني (فيديو)

توفي المهاجم الغاني السابق رافائيل دوامينا، اليوم السبت، خلال مباراة في الدوري الألباني الممتاز لكرة القدم.

وأظهرت لقطات متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي، اللاعب بمفرده وهو يسقط على أرض الملعب في الدقيقة 24 من المباراة التي جمعت فريقه إجناتيا وضيفه بارتيزاني، في إطار الجولة الثالثة عشرة للدوري.

وتوقفت المباراة عند نتيجة التعادل 1-1 دون مواصلة اللعب.

ومن جانبه، أعلن الاتحاد الألباني لكرة القدم، وفاة دوامينا، البالغ من العمر 28 عاما.

وقال الاتحاد في بيان نشره عبر موقعه الرسمي: ” يعرب الاتحاد الألباني لكرة القدم عن صدمته العميقة للمأساة التي حدثت اليوم خلال مباراة الجولة الـ 13 التي جمعت إجناتيا وبارتيزاني.

وتابع البيان: “وفقد لاعب كرة القدم رافائيل دوامينا وعيه خلال المباراة، وبعد التدخل الأول للأطباء في الملعب، تم نقله بسيارة إسعاف إلى المستشفى”.

وواصل الاتحاد الألباني بيانه: “ورغم التدخل الفوري للأطباء المتخصصين وكل الجهود اللاحقة لإعادته إلى الحياة، إلا أن لاعب كرة القدم توفي للأسف”.

وأضاف البيان: “يعرب اتحاد كرة القدم الألباني، عن خالص تعازيه لعائلة دوامينا ونادي إجناتيا على هذه الخسارة الكبيرة والحدث الذي صدم مجتمع كرة القدم الألباني بأكمله”.

وأعلن اتحاد كرة القدم عن تأجيل جميع المباريات المقررة نهاية الأسبوع الحالي في كافة بطولات كرة القدم في ألبانيا إلى موعد لاحق.

ولم يقدم الاتحاد الألباني أي تفاصيل حول السبب المحتمل، لكن تقارير وسائل الإعلام المحلية ركزت على مشاكل القلب السابقة التي عانى منها اللاعب، بما في ذلك مباراة واحدة في عام 2021 مع النمساوي بلاو-فيس لينز عندما دخل المستشفى بسبب مشاكل في القلب.

وكان دوامينا، يتصدر قائمة هدافي الدوري الألباني الممتاز هذا الموسم، برصيد تسعة أهداف، شارك في ثماني مباريات مع غانا وسجل هدفين.

ومن جانبه، نعى الاتحاد الغاني لكرة القدم، رافائيل دوامينا، الذي توفي اليوم.

وقال الاتحاد الغاني في بيان رسمي: “يشعر الاتحاد الغاني لكرة القدم بالحزن لسماع نبأ وفاة لاعبنا السابق رافائيل دوامينا، ويرغب في التعبير عن خالص تعازينا لعائلته في هذه اللحظة الصعبة”.

وأضاف البيان: ” مثّل رافائيل غانا بكل إخلاص ودفع مستحقاته للبلاد حتى وفاته المؤسفة. سنفتقده إلى الأبد لتفانيه في خدمة الواجب الوطني”.

وأعرب ناديا ليفانتي وسرقسطة الإسبانيان عن تعازيهما في وفاة لاعبهما السابق.

ووقع دوامينا مع ليفانتي في عام 2018 ولعب موسمًا واحدًا قبل إعارته إلى سرقسطة، حيث لعب في موسم 2019-20.

وقال ليفانتي عبر حسابه الرسمي على “تويتر”: “أفكارنا مع عائلته وأحبائه في هذه اللحظات الصعبة. إرثه في نادينا سيستمر إلى الأبد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى