بطولات

للمرة الخامسة في تاريخه.. الزمالك يتوج بطلا لكأس السوبر الأفريقي بالفوز على الأهلي بركلات الترجيح

توج فريق الزمالك، بلقب كأس السوبر الأفريقي 2024، وذلك عقب تغلبه على مواطنه الأهلي، بنتيجة 4-3 بركلات الجزاء الترجيحية، في المبارة التي جمعتهما مساء الجمعة، على ستاد المملكة أرينا بالعاصمة السعودية الرياض.

وكان الوقت الأصلي للمباراة، قد انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ليحتكم الفريقان بعدها إلى ركلات الترجيح.

الدقيقة 37 من زمن الشوط الأول، شهدت احتساب حكم المباراة الليبي معتز الشلماني، ركلة جزاء لمصلحة الأهلي، عقب اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد، بداعي تعرض أكرم توفيق لاعب الفريق لعرقلة من جانب التونسي حمزة المثلوثي، لاعب الزمالك، الأمر الذي دفع لاعبي الأخير للاعتراض على قرار الحكم.

وتمكن الأهلي من افتتاح التسجيل عبر مهاجمه الفلسطيني وسام أبو على، عبر ركلة جزاء، في الدقيقة 44 من زمن الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، كثف الزمالك من محاولاته الهجومية من أجل معادلة النتيجة، حتي تحقق له ما أراد، عندما سجل البديل ناصر منسي، هدف التعادل للقلعة البيضاء، في الدقيقة 77 من زمن اللقاء.

وفي ركلات الترجيح، سجل للزمالك كل من عبدالله السعيد، وحمزة المثلوثي، وناصر منسي، وحسام عبدالمجيد.

وسجل للأهلي، كل من رامي ربيعة، وعمر كمال عبدالواحد، وطاهر محمد طاهر، وأهدر له كل من المغربي يحيى عطية الله والفلسطيني وسام أبو على.

وبذلك، أحرز الزمالك لقب كأس السوبر الأفريقي للمرة الخامسة في تاريخه، بعد أن سبق له التتويج باللقب أربع مرات من قبل أعوام 1994، 1997، 2003، 2020، 2024.

ومن جانبه، خسر الأهلي لقب السوبر الأفريقي للمرة الثانية على التوالي، بعد أن فقد اللقب في النسخة الماضية، بالخسارة أمام اتحاد العاصمة الجزائري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى