الاتحاد الإفريقي

رئيس «كاف» يلتقي رؤساء اتحادات المناطق في أديس أبابا (صور)

اجتمع باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، مع اتحادات المناطق والاتحادات الأعضاء في القارة، يوم أمس الأحد، بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وأشاد رؤساء اتحادات المناطق والاتحادات الأعضاء بعمل باتريس موتسيبي واللجنة التنفيذية لزيادة الدعم المالي المتزايد لاتحادات المناطق والاتحادات الأعضاء ومبادرة كرة القدم المدرسية.

وحسبما ذكر «كاف» في بيان نشره عبر موقعه الرسمي، فإن الإعانة السنوية زادت من 450 ألف دولار أمريكي إلى 750 ألف دولار أمريكي – بزيادة قدرها 50٪.

وأضاف «كاف»، أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم زاد من الدعم المقدم للاتحادات الأعضاء من 250 ألف دولار إلى 400 ألف دولار، مشيرا إلى أنه “وبالتالي، زادت معظم الاتحادات الإقليمية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم من أنشطتها التنموية ومسابقاتها بنسبة تزيد عن 50% في العامين الماضيين”.

وأكد موتسيبي على أهمية الاتحادات الإقليمية والاتحادات الأعضاء في دفع عجلة النمو والتنمية لكرة القدم في إفريقيا مع تسليط الضوء على الحاجة إلى مواصلة إشراك الحكومات والقطاع الخاص كشركاء.

ومن جانبه، قال كيرت أوكراكو، رئيس اتحاد غرب أفريقيا لكرة القدم «ب»: “نشكر الرئيس موتسيبي على العمل الهائل الذي قام به منذ توليه منصب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم. لقد رأينا التقدم، تقدم رؤيته”.

وأضاف: “وبصفتنا رئيسًا للاتحادات الأعضاء، فإننا نتفهم الألم المتمثل في العثور على دولار واحد فقط. لقد زاد التمويل تحت قيادة الرئيس موتسيبي. إذا ذهبت إلى بلداننا، فستجد أن أنشطة تطوير كرة القدم تحدث. وهذا ليس مصادفة. كما نشكر الرئيس موتسيبي على زياراته لرؤساء الدول في أفريقيا”.

وقال جاي بليز مايولاس رئيس اتحاد وسط إفريقيا لكرة القدم: “نشكرك يا رئيس على مرافقتنا في هذه الرحلة. اليوم، أصبح لدى اتحاد وسط إفريقيا مقر، ونشكر «كاف» ورئيسه “.

وقال لامين كابا باجو – رئيس اتحاد غرب أفريقيا «أ»: “أود أن أعترف بالدعم الذي تتلقاه الاتحادات الإقليمية من «كاف». كان الدعم المالي المتزايد من «كاف» لا يقدر بثمن بالنسبة لنا على المستويات الإقليمية”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى