أفارقة بالخارج

«عموتة» يصل أبوظبي السبت من أجل قيادة الجزيرة الإماراتي

يصل المدرب المغربي الحسين عموتة، إلى العاصمة الإمارتية أبوظبي، خلال الساعات المقبلة، تمهيداً للتعاقد رسمياً مع نادي الجزيرة، لقيادته خلال الفترة المقبلة.

وذكرت صحيفة «الاتحاد» الإماراتيى، أن عموتة، سيصل العاصمة أبوظبي، اليوم السبت، تمهيداً للتوقيع الرسمي مع نادي الجزيرة، غداً الأحد، ليقود الفريق الملقب بـ«فخر أبوظبي»، في الموسم المقبل.

وأشارت الصحيفة، إلى أن مشوار عموتة مع الجزيرة، سينطلق من خلال المعسكر الإعدادي للموسم الجديد، والمقرر إقامته في إسبانيا في يوليو الجاري.

وسبق لعموتة الظهور في الدوري الإماراتي، لاعباً عندما لعب لصفوف فريق الشارقة، موسم 2002- 2003، والذي تُوج فيه الفريق بلقب كأس صاحب السمو رئيس الدولة، قبل الانتقال إلى الدوري القطري.

وحقق عموتة نجاحاً لافتاً، في آخر محطاته التدريبية مع منتخب الأردن، بعدما قاد «النشامى»، إلى نهائي كأس آسيا 2023، والتأهل إلى الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وكان الحسين عموتة، قد توصل قبل نحو أسبوعين، لاتفاق بشأن فسخ تعاقده مع الاتحاد الأردني لكرة القدم، ليترك تدريب منتخب «النشامي»، بعد عام واحد فقط على توليه المسئولية.

وساهم عموتة، في وصول منتخب الأردن، إلى المباراة النهائية لكأس أمم آسيا 2023 أمام المنتخب القطري، إضافة إلى التأهل للدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2026 بعد احتلال صدارة مجموعته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى