بطولاتكأس الأمم الإفريقية

أنجولا تهزم بوركينا فاسو بثنائية وتقتنص صدارة مجموعتها بأمم إفريقيا 2023

ضمن المنتخب الأنجولي، التأهل لدور الـ16 بكأس أمم إفريقيا 2023، متصدرا للمجموعة الرابعة، وذلك عقب فوزه بثنائية دون رد، على بوركينا فاسو، الذي تأهل هو الآخر كوصيف المجموعة.

على ملعب (تشارلز كونان باني)، تقدم منتخب أنجولا بهدف أحرزه كريستوفر مابولولو في الدقيقة 36 وأضاف زيني كاباكا الهدف الثاني للمنتخب الأنجولي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع المنتخب الأنجولي رصيده إلى سبع نقاط في صدارة الترتيب، وتوقف رصيد منتخب بوركينا فاسو عند أربع نقاط في المركز الثاني.

كان إيقاع الشوط الأول هادئا في أوقات كثيرة حيث استحوذ منتخب بوركينا فاسو على الكرة بدون خطورة على المرمى باستثناء تسديدة لاعب الوسط سيدريك بادولو فوق العارضة.

وعكس سير اللعب نفذ فريدي قائد منتخب أنجولا ركلة حرة من الجهة اليمنى قابلها مابولولو برأسه في الشباك مسجلا الهدف الأول لينتهي الشوط الأول بتفوق أنجولا.

في أول ربع ساعة من الشوط الثاني ضغط منتخب بوركينا فاسو بقوة سعيا لإدراك التعادل واقترب من المرمى برأسية جوستافو سانجاري فوق العارضة بعدها سدد ستيفان عزيز كرة بجوار القائم.

وفي الدقيقة 56 تصدى الحارس الأنجولي نيبولو لمحاولة جديدة من سانجاري.

ووسط الصحوة البوركينية، سدد مابولولو كرة أمسكها الحارس كوفي كواكو.

وتوقف اللعب لدقائق بعد اصطدام عنيف بين جبريل واتارا مهاجم بوركينا فاسو، والحارس الأنجولي نيبولو الذي حصل على إنذار في الدقيقة 87 لمحاولته إبعاد كرة باليد من خارج منطقة الجزاء.

واحتسب حكم المباراة ثماني دقائق وقت بدل ضائع كاد خلالها جبريل واتارا يسجل هدف التعادل بضربة رأس ولكن الكرة هزت في الشباك من الخارج.

وحسم المنتخب الأنجولي الأمور لصالحه بهدف ببصمة واضحة من البديلين حيث سدد جيريمي بلا كرة أبعدها الحارس البوركيني، وأكملها زيني كاباكا في الشباك.

واستسلم منتخب بوركينا فاسو للخسارة في الدقائق الأخيرة والاكتفاء بوصافة المجموعة بينما انتزع نظيره الأنجولي الصدارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى