بطولاتدوري السوبر الإفريقي

الترجي التونسي يحل في ضيافة مازيمبي الكونغولي في ذهاب ربع نهائي الدوري الإفريقي

يحل فريق الترجي الرياضي التونسي، ضيفًا ثقيلاً على مضيفه مازيمبي الكونغولي، بدار السلام في تنزانيا، في إطار ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة الدوري الأفريقي لكرة القدم في نسختها الأولى.

ويعد كلا الفريقين على دراية كبيرة بالمنافسات الإفريقية، حيث فاز الترجي التونسي بدوري أبطال أفريقيا، أربع مرات (1994، 2011، 2018، 2019) لكنه خسر أيضًا النهائي في أربعة مناسبات في هذه المسابقة (1999، 2000، 2010، 2012). كما سبق له أن توج بكأس الكئوس الأفريقية عام 1998 وكأس الاتحاد الأفريقي عام 1997.

من جانبه، يمتلك مازيمبي، خمس بطولات لدوري أبطال أفريقيا في خزانة ألقابه، فاز بها أعوام (1967، 1968، 2009، 2010 و2015)، وثلاثة ألقاب لكأس السوبر الإفريقي 2010، 2011، 2016، وكأس الكونفدرالية مرتين (2016، 2017). كما وصل مازيمبي أيضًا إلى نهائي كأس العالم للأندية عام 2010.

وستكون مواجهة الأحد هي المواجهة التاسعة بين الناديين منذ 2010. وتمنح المواجهات الثمانية السابقة أفضلية طفيفة للترجي التونسي، الفائز ثلاث مرات، مقابل ثلاثة تعادلات وهزيمتين.

ويمتلك مازيمبي أفضل هجوم في المواجهات الأخيرة برصيد 8 أهداف مقابل 7 للنادي التونسي.

وكان أكبر في تاريخ مواجهات الفريقين، عندما تغلب مازيمبي على الترجي 5-0 يوم 31 أكتوبر 2010، في مباراة إياب الدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا، التي أقيمت على ملعب فريديريك كيباسا ماليبا في لوبومباشي.

ويدين مازيمبي، بالفضل لمدربه الحالي السنغالي لامين ندياي، الذي كان مسئولًا بالفعل عن قيادة فريق مويس كاتومبي خلال تلك الحقبة الرائعة.

وتأهل كل من مازيمبي والترجي إلى دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا. ويتواجد الفريق الكونغولي في المجموعة الأولى مع ماميلودي صنداونز ونواذيبو وبيراميدز. أما الترجي التونسي، فيجد نفسه في المجموعة الثالثة إلى جانب كل من الهلال السوداني والنجم الساحلي التونسي وبيترو أتلتيكو الانجولي.

وفي الدوري المحلي، لم يتعرض أي من الفريقين لانتكاسة منذ بداية الموسم الجديد. في الكونغو الديمقراطية، يهيمن مازيمبي على المجموعة الأولى من الدوري الكونغولي برصيد 16 نقطة في ست مباريات (5 انتصارات وتعادل واحد)، بينما في تونس، يتصدر الترجي المجموعة الثانية من الدوري التونسي، برصيد 13 نقطة، من خمس جولات، جمعها من أربعة انتصارات وتعادل وحيد).

موعد مباراة مازيمبي والترجي

يلتقي فريقا مازيمبي والترجي، في السادسة مساءً، في المباراة التي ستجمعها على ملعب (بنجامين ماكابا)، بدار السلام في تنزانيا.

وستقام المباراة في تنزانيا، بدلًا من إقامتها في مدينة لوبومباشي (معقل مازيمبي)، بعد رفض السلطات الكونغولية، إصدار التأشيرات لمسئولي المباراة والشخصيات الهامة، إلى جانب رفضها السماح بإدخال المعدات الخاصة بـ «كاف» إلى المدينة، ومن بينها أجهزة تقنية حكم الفيديو المساعد.

القنوات الناقلة لمباراة مازيمبي والترجي

ستنقل مباراة مازيمبي والترجي، في ذهاب الدور ربع النهائي لبطولة الدوري الإفريقي عبر كل من «أون تايم سبورتس»، و«بي إن سبورتس» وأبوظبي الرياضية، والرياضية المغربية، وSSC السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى