بطولاتتصفيات كأس الأمم الإفريقية

التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ليبيا وغينيا الإستوائية في تصفيات أمم إفريقيا 2023

حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله، نتيجة مواجهة ليبيا وضيفتها غينيا الإستوائية، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب (شهداء بنينة) ببنغازي، في إطار الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة العاشرة لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار.

ورفعت غينيا الإستوائية، رصيدها إلى 13 نقطة، لتحافظ على موقعها في صدارة المجموعة، بينما رفعت ليبيا، رصيدها إلى 4 نقاط، في المركز الرابع.

افتتح جوزيه إيلو، التسجيل لمنتخب غينيا الإستوائية، في الدقيقة 62، قبل أن يتمكن المنتخب الليبي، من إدراك التعادل عبر حسين طقطق، في الدقيقة 80، من كرة رأسية جاءت من ركلة ركنية.

 وتعد المباراة بمثابة تحصيل حاصل بعد أن حسم موقف الفريقين في المجموعة.

وفشل منتخب “فرسان المتوسط” في بلوغ نهائيات كأس أمم إفريقيا منذ نسخة عام 2012 التي أقيمت في غينيا الإستوائية والجابون، بينما تمكن منتخب غينيا الإستوائية، من التأهل للمرة الثانية تواليًا، والرابعة في تاريخه.

وسيلتقي المنتخب التونسي، ضيفه منتخب بوتسوانا، مساء الخميس، على ملعب (حمادي العقربي) برادس، ضمن الجولة السادسة من المجموعة ذاتها.

ويحتل منتخب “نسور قرطاج”، المركز الثاني في المجموعة، برصيد 10 نقاط، حيث ضمن سلفًا التأهل إلى النهائيات، بينما يأتي منتخب بوتسوانا، في المركز الثالث، برصيد 4 نقاط، متفوقًا بفارق الأهداف عن منتخب ليبيا، صاحب المركز الرابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى