بطولاتتصفيات كأس العالم

الجزائر تحقق فوزا ثمينا على أوغندا.. وموزمبيق تتخطى موزمبيق بهدف في تصفيات المونديال

حقق المنتخب الجزائري، فوزا ثمينا على مضيفه الأوغندي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء الإثنين، على ستاد (مانديلا الوطني) في العاصمة كمبالا، في إطار الجولة الرابعة من المجموعة السابعة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ورفع منتخب الجزائر، رصيده إلى 9 نقاط، ليحتل صدارة الترتيب في المجموعة، بينما تجمد رصيد منتخب أوغندا، عند 6 نقاط، في المركز الخامس.

افتتح ترافيس موتيابا، التسجيل للمنتخب الأوغندي، في الدقيقة 10، لكن حسام عوار، منح التعادل لـ “الخضر” في الدقيقة 46، قبل أن يسجل سعيد بن رحمة، الهدف الثاني لمنتخب الجزائر، في الدقيقة 58 من زمن اللقاء.

وعلى جانب آخر، خطف منتخب موزمبيق، انتصارا مثيرا من مضيفه منتخب غينيا، بتغلبه عليه بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب (بن أحمد العبدي) بمدينة الجديدة المغربي، في إطار الجولة الرابعة من المجموعة ذاتها.

ورفع المنتخب الموزمبيقي، رصيده إلى 9 نقاط، ليحتل وصافة الترتيب، متأخرا بفارق الأهداف، خلف منتخب الجزائر “المتصدر”، بينما تجمد رصيد المنتخب الغيني، عند 6 نقاط، في المركز الرابع.

وسجل جيني كاتامو، هدف الفوز لمنتخب موزمبيق، في الدقيقة 90+3 من عمر اللقاء.

وفي إطار المجموعة ذاتها، تغلب منتخب بوتسوانا على بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب (ستاديو دو زامبيتو) بالعاصمة الموزمبيقية مابوتو.

ورفعت بوتسوانا، رصيدها إلى 6 نقاط، لتحتل المركز الثالث، متفوقة في فارق الأهداف، على كل من غينيا وأوغندا (صاحبي المركزين الرابع والخامس)، بينما تقبع الصومال، في المركز السادس والأخير دون رصيد من النقاط.

افتتح ثابانج سيسيني، التسجيل للمنتخب البوتسواني، في الدقيقة 53، ثم أضاف موشي جاولاولوي، الهدف الثاني في الدقيقة 53.

وعزز منتخب بوتسوانا، تقدمه بإحراز الهدف الثالث عبر كابيلو سيكانينج من ركة جزاء، في الدقيقة 72، قبل أن يقلص الضيوف، الفارق عبر ساكاريا حسن في الدقيقة 74 من عمر المباراة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى