بطولاتكأس الأمم الإفريقية

الرأس الأخضر يهزم موزمبيق بثلاثية ويصبح أول المتأهلين إلى ثمن نهائي أمم إفريقيا

بات منتخب الرأس الأخضر، أول المتأهلين رسميا إلى الدور ثمن النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار، وذلك عقب تحقيقه فوزا كبيرا ومستحقا على نظيره الموزمبيقي، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم على ملعب (فيليكس هوفويه بواني)، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الثانية للبطولة.

وبذلك، رفع منتخب الرأس الأخضر، رصيده إلى 6 نقاط، ليضمن عبوره إلى دور الـ 16 لكأس أمم إفريقيا، من مركز الصدارة، بصرف النظر عن نتيجة مباراته المقبلة أمام مصر، في الجولة الثالثة للمجموعة الثانية.

وتجمد رصيد منتخب موزمبيق، عند نقطة واحدة، في المركز الرابع، متأخرا بفارق الأهداف عن غانا، صاحبة المركز الثالث.

افتتح تياجو كوريا «بيبي»، التسجيل في الدقيقة 32، ثم أضاف ريان مينديز، الهدف الثاني في الدقيقة 51، قبل أن يحرز ديفيد بينا، الهدف الثالث للمنتخب الملقب بـ«القروش الزرقاء» في الدقيقة 69 من زمن اللقاء.

وكان منتخب مصر قد تعادل مع نظيره منتخب غانا، بهدفين لمثلهما، في المباراة التي جمعتهما يوم أمس الخميس، ضمن الجولة الثانية من المجموعة ذاتها.

ورفع المنتخب المصري، رصيده إلى نقطتين، ليحتل المركز الثاني، بينما رفع المنتخب الغاني، رصيده إلى نقطة واحدة، في المركز الثالث.

وستختتم منافسات المجموعة الثانية لكأس الأمم الإفريقية، يوم الإثنين المقبل، عندما يلتقي منتخبا الرأس الأخضر مع مصر، وموزمبيق مع غانا، في إطار مواجهات الجولة الثالثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى