بطولاتكأس الأمم الإفريقية

بعد إلغاء رحلة الفريق.. مدرب جامبيا: تعرضنا للموت بسبب نقص الأكسجين في الطائرة

كشف البلجيكي توم سانتفيت، المدير الفني للمنتخب الجامبي، تفاصيل ما حدث خلال رحلة الطائرة التي كان مقررا أن تنقل فريقه إلى كوت ديفوار، للمشاركة في كأس أمم إفريقيا 2023، والتي تأجلت لوقت لاحق.

وكان الاتحاد الجامبي لكرة القدم، قد أعلن في وقت سابق، عودة طائرة منتخب بلاده إلى العاصمة بانجول، بسبب عطل فني.

وقال الاتحاد في بيان نشره عبر صفحته الرسمية على “فيس بوك”: “يؤسف اتحاد جامبيا لكرة القدم، إبلاغ الجمهور بأن الطائرة المستأجرة التي تقل فريق «العقارب» إلى كأس الأمم الإفريقية قد عادت إلى بانجول بسبب مشاكل فنية. استغرقت الرحلة تسع دقائق في الجو عندما أدرك الطاقم ذلك وطلب على الفور العودة إلى بانجول”.

وزعم سانتفيت، أن بعثة منتخب جامبيا المسافرة إلى كوت ديفوار، للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية 2023 “كان من الممكن أن تتعرض للموت” خلال الرحلة التي تم إلغاءها.

ويعتقد سانتفيت أنه كان هناك نقص في الأكسجين، قائلاً إن الظروف دفعت العديد من أعضاء الوفد إلى النوم.

وأشاد المدرب بسرعة تفكير الطيار في الحفاظ على سلامة فريقه، في الوقت الذي أكد فيه مسئولون من شركة الطيران وجود مشكلة في الضغط.

وقال سانتفيت لشبكة “بي بي سي”: “قال الطاقم المحلي إن هناك مشكلة في تكييف الهواء قبل إقلاعنا، لكن الأمر سيكون على ما يرام عندما أقلع”.

وتابع: “بعد بضع دقائق، كان الجو حارا جدا في الطائرة. لقد نمنا جميعًا بسبب نقص الأكسجين، ولم نتمكن من إيقاظ بعض اللاعبين. لاحظ الطيار ذلك واضطررنا للعودة.

وأضاف المدرب البلجيكي: “أصيب الناس بالصداع، ولو استمرت الرحلة لمدة 30 دقيقة أخرى، لكان الفريق بأكمله قد مات. والغريب في الأمر أن أقنعة الأكسجين لم تخرج، ومن الجيد أن الطيار أدرك أن هذا كان موقفًا مميتًا و لذلك عاد إلى الوراء”.

وواصل سانتفيت حديثه: “لم يتمكن بعض اللاعبين من التدريب بسبب ما حدث. ما زالوا يعانون من الصداع وهذا أمر مقلق، بينما لا يزال بعض اللاعبين يشعرون بالدوار”.

يذكر أن منتخب جامبيا، ستشارك في كأس أمم إفريقيا 2023، ضمن المجموعة الثالثة والتي تضم كل من السنغال والكاميرون وغينيا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى