الاتحاد الإفريقيبطولاتكأس الأمم الإفريقية

بعد تلميحاته بشأن الاتحاد المغربي.. لجنة الانضباط بـ«كاف» تستدعى مدرب منتخب تنزانيا

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، استدعاء الجزائري عادل عمروش، المدير الفني لمنتخب تنزانيا، للمثول أمام لجنة الانضباط بـ«كاف»، بعد تصريحاته الأخيرة بشأن الاتحاد المغربي لكرة القدم ومنتخب المغرب.

وحسبما ذكر موقع «هسبريس» المغربي، فإن لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، استدعت عادل عمروش، اليوم الخميس، للتحقيق في الاتهامات التي وجهها ضد مسئولي الاتحاد المغربي، خلال المباراة الأخيرة جمعت منتخبي تنزانيا والمغرب، في كأس أمم إفريقيا 2023.

وكان عمروش، قد انتقد – في وقت سابق – خلال مداخلة عبر تقنية الفيديو لقناة جزائرية، الاتحاد المغربي لكرة القدم، لممارسته نفوذا طاغيا داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الأمر الذي وصل إلى حد اتهام رئيس الاتحاد المغربي ونائبه بالفساد، وتدخله في اختيارات «كاف» لحكام المباريات.

وأثارت هذه التصريحات، رد فعل من والاس كاريا، رئيس الاتحاد التنزاني لكرة القدم، الذي أكد أن تصريح عمروش لم يلق تأييدا من الفريق، مشيرًا إلى احترامه الشديد للمغرب لمساهمتها في تطوير كرة القدم.

كما وعد كاريا، باتخاذ الإجراءات اللازمة في مواجهة هذا التصريح “المتهور والاستفزازي” من جانب المدرب الجزائري.

وكان المنتخب المغربي، قد تغلب على نظيره التنزاني، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأربعاء، على ملعب (لوران بوكو) بمدينة سان بيدرو، في إطار الجولة الأولى من المجموعة السادسة لكأس الأمم الإفريقية 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى