بطولاتتصفيات كأس العالم

بنين تحقق فوزا هاما على نيجيريا وتتصدر مجموعتها بتصفيات مونديال 2026

حقق منتخب بنين، فوزا ثمينا وهاما على ضيفه منتخب نيجيريا، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما مساء الإثنين على ملعب فيليكس هوفويه بوانيه بأبيدجان في كوت ديفوار، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

ورفع المنتخب البنيني، رصيده إلى 7 نقاط، ليحتل صدارة المجموعة مؤقتا، بينما تجمد رصيد نيجيريا، عند 3 نقاط، لتحتل المركز الخامس، وتتعقد مهمتها في المنافسة على حجز بطاقة التأهل المباشرة إلى المونديال عن هذه المجموعة.

افتتح رافائيل أونيديكا، التسجيل لمنتخب نيجيريا، في الدقيقة 27، ليتمكن بعدها جوديل دوسو، من إدراك التعادل لمنتخب بنين، في الدقيقة 37، قبل أن يتمكن ستيف مونيه، من إحراز الهدف الثاني لأصحاب الأرض، في الدقيقة 45+3.

ومن المقرر أن يستقبل منتخب جنوب أفريقيا، ضيفه منتخب زيمبابوي، في السابعة من مساء الثلاثاء، بينما يحل منتخب رواندا، ضيفا على ليسوتو، في نفس الموعد، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة ذاتها.

وعلى صعيد آخر، تغلب منتخب غينيا الإستوائية، على ضيفه منتخب مالاوي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب (ستاديو دي مالابو)، في إطار الجولة الرابعة من المجموعة الثامنة للتصفيات.

وجاء هدف المباراة الوحيد، عبر إيبان سلفادور، في الدقيقة 81 من عمر المباراة.

وحصد منتخب غينيا الإستوائية، أول ثلاث نقاط له في مشواره بالمجموعة، ليحتل المركز الخامس، بينما تجمد رصيد مالاوي، عند 6 نقاط، في المركز الرابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى