بطولاتتصفيات كأس العالمغرب إفريقيا

بوركينا فاسو.. «كاف» يبدي استياءه من أعمال التطوير في ملعب (4 أغسطس) بواجادوجو

أبدى مسئولو الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، استياءهم من أعمال التطوير الجارية في ملعب (4 أغسطس) بالعاصمة البوركينية واجادوجو.

وكان وفد من “كاف”، برئاسة محمد سيدات، قد زار مؤخرًا ستاد (4 أغسطس) للوقوف على أعمال التطوير الجارية ومدى مطابقتها لاشتراطات الاتحاد الإفريقي، من أجل اعتماد الملعب لاستضافة المباريات القارية خلال الفترة المقبلة.

ورأى وفد “كاف” أن الشركة المسئولة حاليًا عن أعمال التطوير في ملعب (4 أغسطس) غير مؤهلين لهذا العمل، مطالبًا المسئولين المحليين بالاستعانة بشركات لديها خبرة في بناء الملاعب.  

وكان الاتحاد الإفريقي، قد قرر استبعاد 25 دولة، من بينها بوركينا فاسو، من استضافة مباريات الجولتين الأولى والثانية للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، بسبب عدم صلاحية ملاعبها لاحتضان المباريات القارية والدولية.

ويتواجد منتخب بوركينا فاسو، في المجموعة الأولى لتصفيات كأس العالم 2026، والتي تضم أيضًا كل من مصر، وغينيا بيساو، وسيراليون، وإثيوبيا، وجيبوتي.

يذكر أن بوركينا فاسو، ستواجه ضيفتها إي سواتيني، يوم الثامن من سبتمبر، بملعب مراكش بالمغرب، في الجولة الأخيرة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى