بطولات

تعرف على المشاركين في النسخة المقبلة لدوري أبطال إفريقيا للسيدات

سيكون بطلا النسختين السابقتين من دوري أبطال إفريقيا للسيدات، الجيش الملكي المغربي وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، ضمن الأندية التي تأهلت للنسخة المقبلة للبطولة، والمقرر إقامتها هذا العام.

دوري أبطال إفريقيا للسيدات، هي المنافسة المتميزة للأندية النسائية، والتي ستجرى النسخة الثالثة منها بكوت ديفوار خلال الفترة ما بين 5 إلى 19 نوفمبر المقبل.

نادي هوريكان من غينيا الاستوائية، أكمل قائمة الأندية المشاركة في النهائيات، خلال نهاية هذا الأسبوع، عندما تُوج ببطولة منطقة اتحاد وسط إفريقيا لكرة القدم، بفوزه على حامل اللقب نادي مازيمبي الكونغولي، ليحسم تأشيرة التأهل إلى نهائيات البطولة، حيث سيكون هذا الظهور هو الأول لهذا النادي في المنافسة.

بصفته الفريق المضيف للبطولة، يأمل أتليتيكو أبيدجان الإيفواري، في جعل البلد المنظم، فخورا به، خلال محاولته الأولى لتحقيق المجد القاري، خاصة في ظل استعدادات كوت ديفوار لاستضافة كأس أمم إفريقيا 2023، والتي ستنطلق مطلع العام المقبل.

يأمل نادي الجيش الملكي المغربي – بطل النسخة الماضية – في الدفاع عن لقبه، بينما يأمل ماميلودي صن داونز الجنوب الإفريقي، الذي حسم لقب بطولة منطقة اتحاد جنوب القارة لكرة القدم من دون خسارة واحدة، وذلك من أجل استعادة لقبه الذي تُوج به في أول نسخة والتي أقيمت عام 2021.

ويشارك فريقا الجيش الملكي المغربي وماميلودي صن داونز للمرة الثالثة في تلك المنافسة، بعد مشاركتهما في النسختين السابقتين ومنذ بداية المنافسة سنة 2021.

من المؤشرات الواضحة على نمو كرة القدم السيدات في القارة الإفريقية، أنه من بين الأندية الثمانية المتأهلة لنهائيات كوت ديفوار 2023، ثلاثة أندية فقط سبق لها المشاركة من قبل في تلك المنافسة، وهي الجيش الملكي المغربي، ماميلودي صن داونز الجنوب الإفريقي وآس ماندي المالي. 

الأندية الثمانية المتأهلة إلى نهائيات دوري أبطال إفريقيا للسيدات

 

الجيش الملكي المغربي (حامل اللقب)

أتلتيكو أبيدجان الإيفواري (ممثل البلد المضيف)

سبورتينج كازابلانكا المغربي (منطقة اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم)

إيه آس ماندي المالي (منطقة اتحاد غرب إفريقيا لكرة القدم “أ”)

أمبيم داركوا الغاني (منطقة اتحاد غرب إفريقيا لكرة القدم “ب”)

جيه كيه تي كوينز الأوغندي (منطقة اتحاد شرق ووسط إفريقيا لكرة القدم)

ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي (منطقة اتحاد إفريقيا الجنوبية لكرة القدم)

هوريكان (غينيا الاستوائية) (منطقة اتحاد وسط إفريقيا لكرة القدم)

وأشار «كاف» إلى أنه تماشيا مع التزام باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بتنمية كرة القدم النسائية في إفريقيا، حدد “كاف”، جائزة الفريق المتوج باللقب بقيمة 400000 دولار أمريكي.

 

قيمة جوائز الاتحاد الإفريقي لكرة القدم المخصصة لدوري أبطال إفريقيا للسيدات

 

الفائز باللقب: 400000 دولار أمريكي

الوصيف: 250000 دولار أمريكي

المتأهلان إلى نصف النهائي: 200000 دولار أمريكي

صاحبا المركز الثالث في دور المجموعات: 150000 دولار أمريكي

صاحبا المركز الرابع في دور المجموعات: 100000 دولار أمريكي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى