شمال إفريقياكأس الأمم الإفريقية

تقارير: الجزائر تخطط للانسحاب من الترشح لاستضافة كأس أمم إفريقيا 2025 و2027

باتت الجزائر، على أعتاب الخروج من سباق الترشح لاستضافة نهائيات كأس الأمم الإفريقية لعامي 2025 و2027، حسبما أكدته تقارير صحفية جزائرية.

الاتحاد الجزائري لكرة القدم، كان قد أعلن في الأول من أكتوبر 2022، ترشح بلاده لاستضافة كأس أمم إفريقيا 2025، في أعقاب سحب التنظيم من غينيا، قبل أن تتقدم الجزائر، بطلب تنظيم نسخة عام 2027.

وتتنافس الجزائر على استضافة كأس الأمم الإفريقية 2025، مع كل من المغرب وزامبيا بالإضافة إلى ملف مشترك بين نيجيريا وبنين. كما تتنافس الجزائر على استضافة أمم إفريقيا 2027، مع كل من مصر، وبوتسوانا، بالإضافة لملف ثلاثي مشترك لتنزانيا وأوغندا وكينيا.

وذكر موقع «lagazettedufennec» الجزائري (الناطق باللغة الفرنسية)، أن المغرب قد حسمت مسألة استضافة كأس أمم إفريقيا 2025 لصالحها، في الوقت الذي سيمنح فيه «كاف» مصر، استضافة نسخة عام 2027.

وأشار الموقع، إلى أن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، يخطط للانسحاب من الترشح لتنظيم كأس أمم إفريقيا لعامي 2025 و2027 تجنبًا لحدوث إهانة جديدة له، خاصة بعد الفشل الأخير والمدوي لجهيد زفيزف، الرئيس السابق لاتحاد الكرة المحلي، في انتخابات عضوية اللجنة التنفيذية لـ «كاف»، والتي أقيمت بكوتونو في يوليو الماضي، عندما خسر المقعد لصالح منافسه الليبي عبدالحكيم الشلماني.

ولا يرغب وليد صادي، الرئيس الجديد للاتحاد الجزائري، في التعرض لانتكاسة جديدة، خاصة بعد انتخابًا مؤخرًا رئيسًا للاتحاد، خلفًا لجهيد زفيزف.

وسبق للجزائر، أن استضافت نهائيات كأس الأمم الإفريقية مرة واحدة، عام 1990، وهي النسخة التي شهدت فوز «الخضر» باللقب القاري، للمرة الأولى في تاريخها.

ومن المقرر أن تجتمع اللجنة التنفيذية لـ«كاف»، يوم الأربعاء المقبل، بالقاهرة، وذلك للإعلان عن هوية الدول الفائزين بشرف استضافة نسختي كأس أمم إفريقيا لعامي 2025 و2027.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى