شرق إفريقياكأس الأمم الإفريقية

رئيس الاتحاد الكيني: سنبدأ العمل من الآن لكأس أمم إفريقيا 2027

أعرب نيك مويندوا، رئيس الاتحاد الكيني لكرة القدم، عن سعادته الكبيرة بحصول بلاده على شرف تنظيم كأس الأمم الإفريقية 2027، مشيرًا إلى أن العمل سيبدأ فورًا من أجل التحضير لتلك البطولة.

وكانت اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد قررت يوم أمس الأربعاء، خلال اجتماعها بالقاهرة، منح تنزانيا وأوغندا وكينيا، شرف استضافة كأس الأمم الإفريقية 2027 في تنظيم ثلاثي مشترك.

وقال مويندوا، في تصريحات إعلامية نقلتها صحيفة (Nation) الكينية: “العمل سيبدأ الآن. الفوز بالاستضافة هي الخطوة الأولى، إنها خطوة بسيطة، إنها معقدة. لقد ناضلنا من أجل الفوز بشرف استضافة النهائيات، ولكن لم يتم الاحتفال بها بعد. سنبدأ العمل الآن.

وأضاف مويندوا: ” يجب على الجميع أن يتحدوا ويواصلوا العمل من أجل تلك البطولة حتى لا نخسرها كما فعلنا من قبل. دعونا نحضر “باموجا” (كأس أمم إفريقيا) إلى بلادنا.”

ومن جانبه، أكد أبابو ناموامبا، سكرتير مجلس الوزراء لشئون الرياضة في كينيا، أنه قد حان الوقت الآن لكي تُظهر فرق شرق أفريقيا للعالم ما صنعوه.

وقال ناموامبا، عقب إعلان فوز الدول الثلاثة باستضافة كأس أمم إفريقيا 2027: “إن استضافة بطولة بهذا الحجم معًا بالنسبة لي، هي بمثابة خطوة كبيرة في تحقيق التكامل. إنها فرصة لنا لإرسال رسالة مفادها أننا قادرون على القيام بالأشياء معًا بنجاح”.

وأضاف: “ستكون فرصة عظيمة لتطوير اللعبة في شرق أفريقيا. لأول مرة في تاريخ كأس الأمم الأفريقية، ستلعب تنزانيا وأوغندا وكينيا جنبًا إلى جنب كدول مستضيفة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى