غرب إفريقيا

رابطة الدوري النيجيري توقع عقدا مع شبكة «ستار تايمز» لبيع حقوق بث مبارياته

أعلنت رابطة الدوري النيجيري لكرة القدم، أنها وقعت عقدًا مع شبكة «ستار تايمز StarTimes» لبيع حقوق بث مباريات الدوري.

وحسبما أشارت الرابطة، فإن العقد الموقع مع ستار تايم، يمتد لخمس سنوات، بقيمة مليار نيرة “نيجيرية”.

الإعلان عن الصفقة، جاء خلال مؤتمر صحفي، عقد يوم أمس الخميس، في العاصمة النيجيرية أبوجا.

ومن جانبه، قال جبينا إليجبيلي، رئيس مجلس إدارة رابطة الدوري النيجيري، إن صفقة بيع حقوق بث المسابقة، إلى شبكة ستار تايمز، من المحتمل أن تشهد زيادة قدرها 50 مليون نيرة سنويًا من عام 2023 إلى عام 2028.

وأشار إليجبيلي، إنه سيتم بث مباراتين أسبوعيًا على الهواء مباشرة خلال الأشهر الأولى بدءً من 18 نوفمبر كاختبار تجريبي للبث.

وقال إليجبيلي، عقب مراسم توقيع العقد: “اعتبارًا من 18 فبراير 2024، سيتم توسيع هذا إلى أربع مباريات في كل جولة في موسم 2023/2024 وموسم 2024/2025؛ وثماني مباريات في كل جولة في مواسم 2025/2026 و2026/2027 و2027/2028”.

وفي السياق ذاته، قال إبراهيم جوساو، رئيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم، الذي ترأس أعضاء مجلس إدارة رابطة الدوري، إن بيت كرة القدم سيواصل التأكد من أن الدوري النيجيري يبث في جميع أنحاء العالم.

وتابع: “نحمد الله على أن جعل هذا اليوم حقيقة. لقد كان حلمنا ورغبتنا الجادة في القيام بكل ما يلزم لتحسين الدوري المحلي.

وواصل جوساو حديثه: “في الواقع، لا يمكننا أن نقول إننا حققنا ذلك دون وضع الدوري الإنجليزي الممتاز في المقام الأول”.

وقال جوساو: “الحمد لله أننا اليوم نظهر للنيجيريين والعالم أنه بفضل الله وبدعم شركائنا من الشركات مثل StarTimes سنحقق أحلامنا”.

وأشار جوساو، إلى إن صفقة البث تهدف إلى جذب اهتمام مشجعي كرة القدم في البلاد بالدوريات الأجنبية لكرة القدم مثل الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأوضح رئيس الاتحاد النيجيري، أن الخطة الأولية كانت تقضي بإبرام صفقة الشراكة مع انطلاق موسم 2023/2024، لكن العناية الواجبة استغرقت الكثير من الوقت لإبرامها.

وقال جوسافو: “لقد استغرقنا بالفعل وقتًا طويلاً جدًا للوصول إلى هنا، وكانت نيتنا أن تبدأ هذه الشراكة قبل بداية موسم 2023/2024 في الدوري الوطني لكرة القدم.

وتابع: “كان علينا أن نبذل العناية الواجبة المضنية والشاملة للتأكد من أننا نقدم للنيجيريين الأفضل فيما يتعلق بالترويج للدوري المحلي.

وأضاف: “لهذا السبب لم نتمكن من إبرام هذه الصفقة حتى اليوم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى