شمال إفريقيا

رسميا.. الاتحاد الجزائري يوقع مع «بيتكوفيتش» عقود تدريب «الخضر» (صور)

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم الإثنين، توقيع عقود تدريب منتخب بلاده الأول مع المدير الفني الجديد، السويسري فلاديمير بيتكوفيتش.

ونشر الاتحاد الجزائري عبر حساباته الرسمية على «فيس بوك»، صورا لتوقيع عقود تدريب «الخضر» مع فلاديمير بيتكوفيتش.

وسيوقع المدرب البالغ من العمر 60 عاما، عقدا مع الاتحاد الجزائري، يمتد حتي عام 2026.

وكان وليد صادي، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، قد استقبل فلاديمير بيتكوفيتش، المدرب الجديد لمنتخب الجزائر لدى وصوله إلى مطار هواري بومدين، في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين.

وعقد صادي وبيتكوفيتش جلسة في صالة المطار قبل أن يتوجه المدرب السويسري إلى مقر إقامته.

وعقب مراسم توقيع العقود، سيعقد الاتحاد الجزائري لكرة القدم، مؤتمرا صحفيا لتقديم فلاديمير بيتكوفيتش لوسائل الإعلام في الساعة الثانية والنصف ظهرا في قاعة الاجتماعات بملعب نيلسون مانديلا بالجزائر العاصمة.

وكان الاتحاد الجزائري قد أعلن في وقت سابق، عن توصله لاتفاق نهائي مع فلاديمير بيتكوفيتش للإشراف على المنتخب الوطني الأول لكرة القدم.

وسيخلف المدرب السويسري – صاحب الجنسية البوسنية – في قيادة منتخب «الخضر»، جمال بلماضي، الذي غادر منصبه مؤخرا بسبب سوء النتائج، خلال نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار.

وكان منتخب الجزائر، قد ودع منافسات كأس أمم إفريقيا، بعد أن حل في المركز الرابع، في مجموعته برصيد نقطتين، بعد تعادلين أمام أنجولا وبوركينا فاسو، وخسارة أمام موريتانيا.

وسبق لبيتكوفيتش – البالغ من العمر 60 عاما – أن تولى من قبل، تدريب عدد من الأندية السويسرية، وهي لوجانو، يانج بويز، وسيون. كما تولى أيضا تدريب فريقي لاتسيو الإيطالي وسامسون سبور التركي.

كما خاض بيتكوفيتش، تجربة رائعة مع منتخب سويسرا، الذي تولى تدريبه خلال الفترة ما بين 2014 إلى 2021.

وقاد بيتكوفيتش، المنتخب السويسري، نحو بلوغ دور الـ 16 لكأس أمم أوروبا 2016، والدور ربع النهائي لكأس أمم أوروبا 2020، إلى جانب قيادته الفريق نحو التأهل لكأس العالم 2018 في روسيا.

وكانت آخر التجارب التدريبية لبيتكوفيتش، عندما أشرف على قيادة فريق بوردو الفرنسي، في فبراير عام 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى